اليوم..الحكم في اتهام جنينه و3صحفيين في سب وقذف الزند

الخميس، 29 يونيو 2017 01:00 ص
اليوم..الحكم في اتهام جنينه و3صحفيين في سب وقذف الزند
الزند
هبة جعفر

تصدر محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار جلال عبد اللطيف، اليوم الخميس، الحكم في قضية محاكمة المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، وإبراهيم منصور رئيس تحرير جريدة التحرير، وهدى أبو بكر وإسماعيل الوسيمي الصحفيين بالجريدة، ذلك في البلاغ المقدم ضدهم من المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق يتهمهم فيه بإهانته ونشر أخبار كاذبة.

وكان الدفاع الحاضر مع الصحفيين هدى أبو بكر وإسماعيل الوسيمي الصحفيين بجريدة التحرير، البراءة لموكليه تأسيسا على انتفاء علاقتهما بنشر الحوار الصحفي واقتصار دورهما على إجراء الحوار فقط، كذلك انتفاء القصد الجنائي لدى المتهمين، انتفاء المسؤولية الجنائية للصحفيين عن ما جاء على لسان المتهم الأول المستشار هشام جنينة.

وأضاف دفاع المتهمة الثانية والمتهم الثالث أن موكليه مازلا في مقتبل عمره ما الصحفي، ولا يملكان نشر ما جاء في الحوار، كما أنه بناءً على أقوال رئيس التحرير في التحقيقات حينما سأل عن المسؤول عن اختيار شخصية الضيف. قال إن المبادرة في الاقتراح تكون للصحفي أو المحرر، ثم يعرض الأمر على رئيس القسم الذي يعرضه بدوره على مجلس تحرير الجريدة، لكن المحرر لا يملك القدرة على إجراء الحوار من تلقاء نفسه، مضيفا: «لا هي لميس الحديدي ولا هو وائل الإبراشي.. عشان ينشروا الموضوع».

وتابع الدفاع أن موكليه الذين ما زالا في مقتبل العمر يعملان من أجل 1200 جنيه شهريا، يدفعان ثمن خلاف بين عملاقين هما المستشار هشام جنينة رئيس أكبر جهاز رقابي في مصر والمستشار أحمد الزند، وزير العدل السابق، مضيفا أن نفس الحوار المنشور على صفحات جريدة التحرير، أذيع لمدة 3 ساعات خلال استضافة «الإبرشي» للمتهم الأول، وكرر نفس المعلومات ونفس الكلمات ورغم ذلك لم يسأله المحاور عن مستندات تؤكد كلامه، كما لم يحاسب المذيع حتى الآن ولم يخضع للتحقيق.

كان قاضي التحقيق قد أسند للمستشار «جنينة» وصحفيين «التحرير» تهم القذف العلني بطريق النشر، وسب وإهانة المستشار الزند، ونشر أخبار كاذبة ضده وضد السلطة القضائية وإهانة مؤسسات الدولة.

كان «الزند» حرر بلاغًا ضد كل من منصور الوسيمى وهدى أبو بكر، يتهمهم بنشر أخبار كاذبة وإهانة السلطة القضائية، من خلال نشر حوار صحفى مع المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات بجريدة التحرير بعنوان «القضاة مخترقون».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة