حسام فريد عن زيادة أسعار الوقود: قرار غير مفاجئ ومدروس

الخميس، 29 يونيو 2017 10:41 ص
حسام فريد عن زيادة أسعار الوقود: قرار غير مفاجئ ومدروس
حسام فريد
محمد المسلمى

علق حسام فريد، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، على قرار مجلس الوزراء، اليوم الخميس، بزيادة أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي اعتبارا من صباح اليوم، وتضمنت قائمة الوقود والمحروقات التي جرى تحريك أسعارها، البنزين والسولار والبوتاجاز، قائلا إن هذا القرار لم يكن مفاجئا ومدروس من الحكومة مسبقا.
وأكد فريد، أن زيادة أسعار البنزين والسولار سيؤدي إلى زيادة الأعباء والأثقال على المواطنين من خلال زيادة أسعار السلع والمواصلات. 
 
واستدل فريد، بحديث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والذي أكد فيه معافاة بعض الفئات التي تحتاج إلى الدعم وعدم تطبيق رفع الدعم عن السلع الضرورية للمواطنين للحد من الأحمال الملقاة عليهم، مطالبا الحكومة معافاة بعض الفئات التي تحتاج إلى الدعم وتوجيه الدعم لأصحابه.
 
وكان مجلس الوزراء أقر اليوم الخميس، زيادة فى أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعى، اعتبارا من صباح اليوم، وتضمنت قائمة الوقود والمحروقات التى جرى تحريك أسعارها، البنزين والسولار والبوتاجاز.
 
ووفق القائمة الجديدة للأسعار، بعد تحريكها، أصبح سعر البنزين، 3.65 جنيه للتر 80 بعدما كان 2.35 جنيه، و5 جنيهات للتر 92 بعدما كان 3.50 جنيه، كما تحرك سعر السولار من 2.35 جنيه إلى 3.65 جنيه، والبوتاجاز من 15 جنيها إلى 30 جنيها للأسطوانة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق