وزير البترول: زيادة أسعار الوقود تم تطبيقها من الساعة الثامنة صباح اليوم

الخميس، 29 يونيو 2017 11:30 ص
وزير البترول: زيادة أسعار الوقود تم تطبيقها من الساعة الثامنة صباح اليوم
المهندس طارق الملا، وزير البترول
ماجدة خضر

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن الدعم سيصل بالعام المالي الجاري لـ110 مليارات جنيه، مضيفا أن رفع الأسعار الجديدة للوقود التي تم تطبيقها بداية من الساعة الثامنة صباح اليوم يوفر من 35 إلى 40 مليار جنيه. 
 
وأوضح في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن تراكم المديونيات لللشريك الأجنبي لا يشجع الاستثمارات ويحدث تأثير سلبي في الإنتاج.
 
وقال إن هناك مشروعات كثيرة ستنفذ خلال الفترة المقبلة ستغطى أكثر من 90% من احتياجاتنا للوقود في السوق المحلية، مشيرا إلى أنه بحلول 2018 سيكون لدينا اكتفاء ذاتي من الغاز الطبيعي، وأنه مع الإصلاح الاقتصادي فإن دولا مثل تونس، وشمال إفريقيا، والإمارات، والأردن، جميعها حررت أسعار الوقود.
 
كان مجلس الوزراء أقر، اليوم الخميس، زيادة في أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي، اعتبارا من صباح اليوم، وتضمنت قائمة الوقود والمحروقات التي جرى تحريك أسعارها، البنزين والسولار والبوتاجاز.
 
ووفق القائمة الجديدة للأسعار، بعد تحريكها، أصبح سعر البنزين، 3.65 جنيه للتر 80 بعدما كان 2.35 جنيه، و5 جنيهات للتر 92 بعدما كان 3.50 جنيه، كما تحرك سعر السولار من 2.35 جنيه إلى 3.65 جنيه، والبوتاجاز من 15 جنيها إلى 30 جنيها للأسطوانة.
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق