علاء السقطي: الدولة اضطرت لرفع أسعار الوقود.. وسعرنا ربع السعر العالمي

الخميس، 29 يونيو 2017 12:00 م
علاء السقطي: الدولة اضطرت لرفع أسعار الوقود.. وسعرنا ربع السعر العالمي
المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة
محمد المسلمى

علق المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة على قرار مجلس الوزراء، اليوم الخميس، بزيادة أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي اعتبارا من صباح اليوم، الخميس، وتضمنت قائمة الوقود والمحروقات التي جرى تحريك أسعارها، البنزين والسولار والبوتاجاز، قائلا: «أنا من وجهة نظري شيء طبيعي الدولة مضطرة ترفع الأسعار بالشكل ده».

وأضاف علاء السقطي، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن سعر الوقود اليوم وصل لما يقرب من ربع دولار أي حوالي 25% من السعر العالمي.

ورأى علاء السقطي أنه من المنطقي أن يتساءل المواطن حول ربط الأسعار المحلية بالرواتب في مصر لأن معدل الرواتب في الداخل مختلف عن الخارج.

وأشار علاء السقطي إلى أن نسبة التحميل على البنزين مرتبطة بسعر الدولار، فحينما كان سعر الدولار 8 جنيه، كان لتر البنزين بـ3 جنيه، أما الآن فقيمة الدولار وصلت إلى 18 جنيهاً، ما يعني أن الزيادة تفوق الـ5 جنيهات، مثلما حدث في الحديثت عن التعويم.

وقال علاء السقطي إن الزيادة أثرت على المواطنين العاديين وأصابتهم بحالة قلق لغياب الرقابة على الأسواق لكنه ليس هناك بديل آخر الآن إلا أن تقوم الرقابة بأداء دورها وبشكل «عنيف» حتى لا يحدث نوع من انفلات الأسعار بالنسبة للفئة الأساسية من الشعب المصري.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق