لجنة بالكونجرس تصدق على منح تأشيرات للأفغان العاملين مع القوات الأمريكية

الخميس، 29 يونيو 2017 12:39 م
لجنة بالكونجرس تصدق على منح تأشيرات للأفغان العاملين مع القوات الأمريكية
الكونجرس
وكالات

وافقت لجنة القوات المسلحة فى مجلس الشيوخ الأمريكى، على منح أربعة آلاف تأشيرة إضافية للأفغان الذين يعملون مع القوات الأمريكية مترجمين أو طاقم دعم فى إطار جهود الحفاظ على استمرارية برنامج كان على وشك الانتهاء.
 
وأدرجت اللجنة التأشيرات الإضافية فى نسختها من مشروع قانون تفويض الدفاع الوطنى وهو تشريع سنوى يجب أن يوافق عليه الكونجرس كونه يحدد أولويات موازنة وزارة الدفاع لعام 2018 التى ستكون حوالى 650 مليار دولار.
 
ويعمل مجلسا الشيوخ والنواب حاليا على نسختين منفصلتين من التشريع يجب المواءمة بينهما فى تشريع واحد يصادق عليه المجلسان قبل أن يحال إلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ليوقع عليه ويصبح نافذا.
 
ويسمح برنامج التأشيرات الخاصة للأفغان ممن يعملون مع الحكومة الأمريكية وغالبا ما يغامرون بحياتهم خلال مهامهم بالانتقال إلى الولايات المتحدة بعد عملية تدقيق صارمة.
 
وتأتى جهود مشرعين من الحزبين الجمهورى والديمقراطى هذا العام لمنح المزيد من التأشيرات للأفغان رغم مساعى إدارة الرئيس ترامب لتقليص حجم الهجرة من الدول ذات الأغلبية المسلمة.
 
وفى مارس قالت السفارة الأمريكية فى كابول إنها أوقفت تحديد مواعيد مقابلات للمتقدمين لبرنامج التأشيرات الخاصة لأنها استنفدت العدد المسموح لها بمنحه. لكن المشرعين أضافوا 2500 تأشيرة إضافية فى أبريل نيسان لمواصلة البرنامج.
 
وقالت السناتور جين شاهين، التى قادت الحملة لإقرار التشريع مع رئيس لجنة القوات المسلحة السناتور جون ماكين، إن أمتنا تدين بالكثير للمدنيين الذين قدموا المساعدة الأساسية للمهمة الأمريكية فى أفغانستان وأنا سعيدة جدا بأن هذا التشريع يجيز منح التأشيرات اللازمة لهؤلاء الرجال والنساء الشجعان.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق