وكيل لجنة الطاقة بالبرلمان يطالب بحملات مكثفة على الأسواق بعد زيادة أسعار الوقود لحماية محدودي الدخل

الخميس، 29 يونيو 2017 01:55 م
وكيل لجنة الطاقة بالبرلمان يطالب بحملات مكثفة على الأسواق بعد زيادة أسعار الوقود لحماية محدودي الدخل
محطة وقود - أرشيفية
مصطفى النجار

أكد عصام عبدالله بركات وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن البرلمان كان على علم بزيادة أسعار الوقود وأنه متأكد من إقرار الزيادة على الوقود والكهرباء، لكنه طالب بإقرار برنامج حماية بالتزامن مع تنفيذ القرارات لحماية محدودي الدخل من تغول زيادة الأسعار، مشددًا على أن الخطوة في غاية الحساسية لأنها تمس المواطنين وفي نفس الوقت تقلل من عجز الموازنة العامة للدولة التي يتحمل تكلفتها ذات المواطن البسيط.

وأوضح وكيل لجنة الطاقة والبيئة، في تصريحات خاص لـ"صوت الأمة"، أنه سبق وتحاورت اللجنة مع وزيرا البترول والكهرباء حول نسب الزيادة المقررة وتفاصيلها وفائدة ذلك على المواطن على المستويات قريبة ومتوسطة وبعيدة المدى، لتدراك قيام بعض الجشعين باستغلال الأسعار الجديدة للتلاعب في تسعير السلع والخدمات المتداولة في الأسواق.

وفيما يخص أسعار الكهرباء، لفت عصام عبدالله، إلى أن اللجنة طلبت من الحكومة إعفاء الشرائح الأقل استهلاكًا من الزيادة الجديدة في أسعار الوقود، وهذا بناء على أننا نواب عن الشعب ونشعر بتفاصيل حياتهم اليومية.

وكان عصام بركات قد طالب بضرورة مراعاة زيادة أسعار السولار وبنزين 80 لأنهما يمسان محدودي الدخل، بينما طالب بزيادة وقود سيارات السفارات والمدارس الخاصة والمسئولين الحكوميين وكل سيارة تزيد سعة محركها عن 4500 سي سي.

وطالب بركات بتشكيل لجان وزارية من الوزارات المختصة لضبط أسعار سيارات الأجرة ووسائل النقل العام سواء للركاب أو البضائع، وكذلك القيام بحملات مكثفة على الأسواق لرصد وتحرير محاضر للمخالفين أو المتلاعبين في هوامش الربح بأعلى من زيادة الأسعار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة