للسيدات فقط.. 5 أطعمة أطباء التغذية يوصون بتناولها

الجمعة، 30 يونيو 2017 10:00 ص
للسيدات فقط.. 5 أطعمة أطباء التغذية يوصون بتناولها
جمبرى
نهى طارق

أجسام النساء متنوعة ومعقدة ولكن لديها نفس الاحتياجات الغذائية فالسيدات أكثر عرضة للقلق من الذكور كما أن السيدات تواجهن تحديات جسدية وتغيرات كثيرة أهمها مرحلة ما بعد انقطاع الطمث.
 
وأكد الأطباء أن أفضل الطرق لحماية الجسم هو إجراء الفحوصات المنتظمة وتناول الأطعمة التي تناسب احتياجات الجسم.
 
وقد قدم موقع The List  أهم الأطعمة التي ينصح خبراء التغذية السيدات بالحفاظ على تناولها.
 
1. المأكولات البحرية
أكد خبراء التغذية أن المأكولات البحرية لا يجب أن تستغني عنها السيدات فهي غنية بالبروتين وبها سعرات حرارية قليلة فهي مفيدة جداً لتعزيز صحة الشعر والجلد.
كما أن المأكولات البحرية غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تعزز صحة القلب والدماغ والعين بينما تقلل من الالتهابات التي يمكن أن تساعد في القضاء على الانتفاخ الذي يحدث خلال الدورة الشهرية، كما أن هذه المأكولات مفيدة جداً للسيدات الحوامل والمرضعات فهذه الأحماض ضرورية للنمو السليم للطفل.

2. بذور الكتان
بذور الكتان مهمة جداً لمكافحة السرطان كما أنها غنية بمركبات تشبه هرمون الاستروجين تسمى "الليجانز" للسيدات وقد أظهرت الدراسات أن إضافة بذور الكتان يتسبب في تباطؤ نمو الأورام عند السيدات المصابات بسرطان الثدي.
كما أن بذور الكتان تساعد على التخلص من الإمساك وتحسين صحة الجهاز الهضمي، وتقليل مستويات الكوليسترول في الدم والحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

3. الخضروات الورقية
تحتوي الخضروات الورقية  على كمية كبيرة من الكالسيوم الذي  يساعد على حماية عظام السيدات ويقلل من خطر ترقق العظام كما أنها غنية  بالفيتامينات والمعادن والحديد والفولات ومضادات الأكسدة.

4. الأفوكادو
الأفوكادو يحتوي على الدهون الصحية التي تحتاجها جميع النساء لتعزيز صحة الدورة الدموية فهو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على زيادة الدهون الصحية في القلب وتحسين مستويات الكولسترول ومكافحة أمراض القلب وتصلب الشرايين كما أنه يعزز جيدة صحة البشرة والشعر.
5. المشروم
المشروم غني بفيتامين (د) الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم وهو ضروري للنساء قبل وبعد انقطاع الطمث واستهلاك المشروم يوميا يمكن أن يعزز الاستجابة المناعية ويقلل من الالتهاب الذي يعجل من الإصابة بالشيخوخة المبكرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة