تباين بورصات الخليج وسط أداء ضعيف لأسهم بنوك الإمارات والكويت

الخميس، 29 يونيو 2017 03:48 م
تباين بورصات الخليج وسط أداء ضعيف لأسهم بنوك الإمارات والكويت
بورصة - أرشيفية
وكالات

تباينت أسواق الأسهم الخليجية، اليوم الخميس، مع ضعف أسهم البنوك في الإمارات العربية المتحدة والكويت بشكل عام رغم الأداء القوي الذي حققته أسهم المصارف في البورصات العالمية.
 
ووجدت أسهم البنوك الليلة الماضية دعما في توقعات بقيام بنوك مركزية عالمية، من بينها البريطاني والكندي، برفع أسعار الفائدة وهو ما ساعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأمريكي على تسجيل أكبر مكسب يومي بالنسبة المئوية خلال نحو شهرين أمس الأربعاء، وحققت أسهم البنوك في آسيا أيضا أداء قويا اليوم الخميس.
 
وفي أبوظبي، كان سهم بنك أبوظبي التجاري هو الوحيد الذي ارتفع بين أسهم البنوك بصعوده 0.1 في المئة. وتراجع سهم بنك الاتحاد الوطني 1.7 في المئة وسهم بنك أبوظبي الأول 1.4 في المئة وهو ما دفع المؤشر العام للسوق لأن يغلق منخفضا 0.6 في المئة.
 
وزاد مؤشر سوق دبي 0.4 في المئة وكانت الأسهم المرتبطة بالقطاع العقاري الأكثر نشاطا، وهبط سهم دريك آند سكل انترناشونال للمقاولات 1.1 في المئة وكان الأكثر تداولا في السوق لكن سهم أرابتك للبناء قفز 4.4 في المئة بعدما هوى 8.5 في المئة أمس الأربعاء.
 
وارتفع حجم التداول اليومي في دبي 60 في المئة من مستواه المنخفض في الجلسة السابقة.
 
وتراجع مؤشر سوق الكويت 0.1 في المئة مع هبوط سهم بنك الكويت الوطني 3.3 في المئة وسهم بنك بوبيان 1.2 في المئة.
 
والأسواق في الرياض والدوحة مغلقة في عطلة عيد الفطر وستستأنف العمل في الثاني من يوليو، والبورصة المصرية مغلقة أيضا اليوم الخميس في عطلة عامة.
 
وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:
 
دبي.. زاد المؤشر 0.4 في المئة إلى 3392 نقطة.
 
أبوظبي.. تراجع المؤشر 0.6 في المئة إلى 4425 نقطة.
 
الكويت.. انخفض المؤشر 0.1 في المئة إلى 6763 نقطة.
 
البحرين.. استقر المؤشر عند 1310 نقاط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق