انتحار قطر.. الدوحة: مطالب دول المقاطعة تنافي المنطق

الخميس، 29 يونيو 2017 05:17 م
انتحار قطر.. الدوحة: مطالب دول المقاطعة تنافي المنطق
وزير الخارجية القطري
وكالات

رفضت قطر قائمة المطالب التي أرسلتها مصر والسعودية والإمارات والبحرين لإنهاء الأزمة الدبلوماسية، معتبرها «منافية للمنطق»، بحسب ما ذكرت وكالات أنباء عالمية، وأكدت استعدادها للتحاور مع هذه الدول التي أرسلت للدوحة قائمة من 13 مطلبا وأمهلتها 10 أيام لتنفيذها، لتنتهي المهلة الأحد المقبل.
 
قالت قطر إنها مستعدة لمناقشة «قضايا مشروعة» مع دول عربية لإنهاء الأزمة في المنطقة، لكنها قالت إن قائمة المطالب التي تلقتها الأسبوع الماضي تضمنت مطالب يستحيل تنفيذها لأنها غير واقعية.
 
وكانت مصر والسعودية والإمارات والبحرين، قطعت علاقاتها مع قطر، متهمة إياها بدعم الإرهاب والتحالف مع  إيران، كما إنها (الدول الأربعة) وقفت حركة السفر مع قطر.
 
وبحسب وكالة فرانس 24، قال مسؤول في واحدة من الدول الأربع إنها أرسلت قائمة من 13 مطلبا إلى قطر تضمنت إغلاق تلفزيون "الجزيرة" وخفض مستوى علاقاتها مع إيران وأمهلت الدوحة 10 أيام لتنفيذ المطالب.
 
وقال وزير الخارجية القطري إن الدوحة مستعدة للتفاوض بشأن قضايا مشروعة تهم جيرانها بالخليج، لكنه أضاف أن بعض المطالب تنافي المنطق، بحسب حديثه، زاعمًا الوزير في بيان: «لا يمكننا قطع العلاقات مع داعش و«القاعدة» وجماعة حزب الله الشيعية اللبنانية لعدم وجود مثل تلك العلاقات... ولا نستطيع طرد أي عضو في الحرس الثوري الإيراني لأنه لا وجود لهم داخل قطر».
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق