زى النهاردة.. البرازيل تفوز بكأس القارات للمرة الثانية فى تاريخها (فيديو)

الخميس، 29 يونيو 2017 05:13 م
زى النهاردة.. البرازيل تفوز بكأس القارات للمرة الثانية فى تاريخها (فيديو)
منتخب البرازيل
كتب عبدالعزيز طارق


 

في مثل هذا اليوم من عام 2005، توج منتخب البرازيل بلقب كأس العالم للقارت للمرة الثانية فى تاريخه، بعد الفوز الكبير الذى حققه على نظيره الأرجنتينى بنتيجة 4 / 1  فى المباراة النهائية التى جمعت المنتخبين على إستاد كومرتسبانك أرينا بمدينة فرانكفورت الالمانية.

كان منتخب السامبا قد تمكن من حسم تذكرة صعوده لنصف نهائى البطولة القارية، باحتلاله المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط خلف متصدر الجدول منتخب المكسيك، وفى مباراة الدور نصف النهائى استطاعت البرازيل إقصاء المنتخب الألمانى " مستضيف البطولة فى ذلك الوقت" من المسابقة، بعدما تغلبت عليها بنتيجة 3 – 2 ، لتحجز بذلك موعداً مع المنتخب الأرجنتينى الذى استطاع هو الأخر الفوز على المكسيك بركلات الترجيح ضمن منافسات نفس الدور.

ضمت تشكيلة المنتخب البرازيلى فى ذلك الوقت العديد من أبرز لاعبى كرة القدم أمثال، ديدا ، لوسيو، إيمرسون، كاكا ، زى روبرتو، رونالدينهو، أدريانو.

 

يذكر أن المنتخب البرازيلي الذى لم يتمكن من حجز مقعده فى التأهل لمسابقة كأس القارات لنسخته الحالية، هو أكثر المنتخبات التي تمكنت من حصد اللقب برصيد 4 مرات خلال أعوام 1997 ،2005 ،2009 ،2013.

DDfp8EPWsAA9kU1

 

image

 

 

img.kooora

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق