الحكم الأرجنتينى يعبر اختبار ألمانيا والمكسيك «الصعب»

الخميس، 29 يونيو 2017 10:48 م
الحكم الأرجنتينى يعبر اختبار ألمانيا والمكسيك «الصعب»
الحكم الارجنتينى
تحليل - عادل عقل

ظهر الحكم الدولي الأرجنتينى بيتانا نيسترو فابيان، صاحب الـ42 عاما، والحاصل على الشارة الدولية 2010 بلياقة بدنية عالية خلال إدارته مواجهة منتخبي ألمانيا والمكسيك والتي أقيمت مساء اليوم الخميس، على ملعب "فيشت الأوليمبي" ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للقارات، والمقامة حالياً في روسيا وانتهت بفوز ألمانيا بأربعة أهداف مقابل هدف وصعودها إلى نهائي البطولة.

الحكم لم يجد صعوبة في إدارة المباراة وسمح بسرعة استئناف لعب الركلات الثابتة، مما سهل من مهمته، ونجح في فرض شخصيته علي الملعب، إلى جانب التزام اللاعبين والأجهزة والفنية، وأحسن تقدير كثير من الأخطاء الفنية وسمح باستمرار اللعب وإتاحة الفرصة أكثر من مرة خلال اللقاء.

قدم الحكم الأرجنتينى نموذجا جيدا في الأداء السهل الممتنع حيث حافظ على هدوئه طوال المباراة وأجاد التعامل مع اللاعبين ولم يتدخل كثيرا بالصافرة وتحرك بشكل طولي بين خط منطقتي الجزاء واعتمد على خبرته في تقدير الأخطاء الفنية.

أحسن الحكم تقدير العقوبات الإدارية وأشهر البطاقة الصفراء في مناسبتين الأولى من نصيب المكسيكي راؤول خيمينيز في الدقيقة 54 كما أنذر الالمانى إيمري تشان في الدقيقة 71 من عمر المباراة.

المساعدان هيرنان مايدانا وخوان بابلو بيلاتي ظهرا بيقظة وتمركز جيد وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مرتدة وأشارا على 4 حالات تسلل في توقيت مناسب وتعاونا مع الحكم في الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون.

الحكم الرابع الإيطالي جيانلوكا روكي لم يجد صعوبة في السيطرة على المنطقة الفنية التي شهدت التزاما من الأجهزة كما أدى مهامه بشكل جيد وتعاون مع الحكم في إدارة المباراة طبقا للقانون.

الحكم الارجنتينى
 
 
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة