5 علاجات منزلية تخلصك من آلام القدم الناتجة عن مرض السكرى

الجمعة، 30 يونيو 2017 10:00 م
5 علاجات منزلية تخلصك من آلام القدم الناتجة عن مرض السكرى
مرض السكرى - أرشيفية
هند محمود

عادة ما توجد أسباب عديدة للإصابة بآلام القدم، ولكن إذا كنت واحدا من أولئك الذين يعانون من مرض السكرى يجب أن تدرك أن ما تشعر به يعد من إحدى المضاعفات الرئيسية لمرض السكرى، وذلك لأن ارتفاع مستوى ضغط الدم يمكن أن يؤثر على الألياف فى جميع أنحاء الجسم.

وحسب ما ذكره موقع "boldsky" فإن هناك طرق منزلية مختلفة تخلصك من آلام القدم الناتجة عن مرض السكرى، منها:

1- زيت النعناع:

يعد زيت النعناع من أفضل العلاجات التى تساعدك على التخلص من آلام القدم السكرى، ولاستخدامه قوم بغلى الماء على نار متوسطة ثم أضف زيت النعناع وماء الورد والكافور وحركهما جيدا، ثم ضع أقدامك فيهم لمدة 10 دقائق، كرر هذه العملية كل يوم للحد من آلام القدم المزمنة.

2. الثلج:

تدليك القدم المصابة بالثلج يمكن أن يساعد على تقليل التورم الناجم عن آلام القدم، وذلك من خلال تأثير التبريد على عصب المنطقة التى تشعر فيها بالألم.

3- زيت السمسم:

زيت السمسم يمكن أن يستخدم لعلاج آلام القدم، حيث إنه يساعد على تخفيف الألم والالتهابات وأيضا يحفز تدفق الدم.

4- الماء البارد والساخن:

يساعد الماء الساخن على زيادة تدفق الدم، فيما يعمل البارد على تقليل الالتهابات، لذلك يعد علاج فعال للتخلص من آلام القدم المرتبطة بمرض السكرى، ولاستخدامه ضع قدميك فى الماء الساخن لمدة 3 دقائق، ثم فى البارد لمدة دقيقتين، كرر هذه العملية مرتين و ثلاث للعثور على الراحة.

5- بذور الخردل:

تساعد بذور الخردل على الحد من الالتهابات وتخفيف الألم والتورم بالإضافة إلى  تحسين الدورة الدموية، ولاستخدامه قوم بطحن بعض من بذور الخردل وإضافتها إلى نصف دلو من الماء الدافئ، وضع قدميك فيهما لمدة 15 دقيقة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق