عادل السنهوري لـ «ON LIVE»: ثورة 30 يونيو أنقذت النظام الإقليمي العربي ومصر من الاحتلال الإخواني

الجمعة، 30 يونيو 2017 02:26 م
عادل السنهوري لـ «ON LIVE»: ثورة 30 يونيو أنقذت النظام الإقليمي العربي ومصر من الاحتلال الإخواني
عادل السنهوري
محمد الشرقاوي

قال الكاتب الصحفي عادل السنهوري، رئيس تحرير صوت الأمة، إن ثورة 30 يونيو لم تكن ذات تأثير على مصر وحدها بل على العالم أجمع والعربي خاصة، وذلك لما لمصر من ثقل عربي ودولي، مضيفًا أن التاريخ سيكتب أن هذه الثورة أنقذت مصر من كافة مخططات الشر والمنطقة أيضًا، وأنه كان هناك مخطط لإسقاط مصر وهو ما يعني سقوط آخر للإقليم العربي.

وأضاف «السنهوري»، في تصريحات لقناة ON LIVE» » في حلقة بعنوان «30 يونيو.. حتمية الثورة»، إن الثورة كانت محاولة لاستعادة التوازن في العالم العربي بعدما استعادة مصر دورها الحقيقي.

وأوضح رئيس تحرير صوت الأمة، أن الثورات المصرية جميعها متواصلة، ولا تتقاطع، بينها تواصل نضال وكفاح للشعب المصري، مشيرًا إلى أن الثورات الكبرى يكون لها تأثيرات في الداخل والخارج، ونحن في أجواء الثورة الأم ثورة 23 يوليو، وأن هناك تشابهات كبيرة بينها وبين ما حدث في 30 يونيو 2013.

وتابع: «إن كانت ثورة يوليو ثورة جيش أيدها الشعب، فثورة 30 يونيو ثورة شعب حماها الجيش، وإن كانت ثورة يوليو أنقذت مصر من الاحتلال الانجليزي، فـ 30 يونيو  أنقذت مصر من الاحتلال الإخواني وهو الأخطر؛ لأنه كان يريد تغيير هوية وطن بأكمله».

وعن الاختلافات السياسية بعد ثورة 30 يونيو، قال «السنهوري»: «دائمًا ما بعد الثورات تختلف وجهات نظر، وربما تكون هناك بعض التحفظات على المسار السياسي وعلى الإدارة الاقتصادية، إلا أن الجميع لا يختلف على الوطن بل على كيفية النهوض به، والفيصل هنا أن يكون هناك اتفاق على هوية الوطن واستعادة دوره الإقليمي، ومن الحق أن يكون هناك تنوع سياسي، مضيفًا: أعتقد أن 30 يونيو كانت إعادة تجميع للحمة الوطنية لأن الجميع هب وثار ضد الإخوان خوفًا على استقلال الوطن، الذي حاولت الجماعة الإرهابية في عام الظلم إشعال أركانه والاستقطاب الحاد بين كل مؤسساته». 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق