النائب طارق حسانين يكافح المخدرات من امبابة

الجمعة، 30 يونيو 2017 04:03 م
النائب طارق حسانين يكافح المخدرات من امبابة
النائب طارق حسانين
كتب-محمد عبد الحى

استكمالاً للمبادرة التى أطلقها طارق حسانين، عضو مجلس النواب لمكافحة الإدمان، بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان، والتى تم العمل  فيها خلال العام الماضى.

أكد النائب طارق سعيد حسانين، أنه بصدد القيام بحملة «لا للمخدرات»  بالتعاون مع الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية والذي يمثله فى المبادرة الأستاذ"عبداللطيف زهران "نائب رئيس الاتحاد الاقليمى للجمعيات الاهلية ويشارك فى المبادرة أيضاً الاعلامى المتميز المتخصص فى شئون الأمن ومقدم برنامج أمن مصر الأستاذ "حسن محفوظ "والأستاذ" شريف سلام" من المجتمع المدنى.

وتهدف هذه الحملة الى توعية الأسرة والمجتمع بأضرار المخدرات وعواقبه وسوف يتم اختيار عدد من الجمعيات الناشطة فى مجال العمل المجتمعى وتكوين لجان عمليات فى كل جمعية لنشر الوعي وتشجيع الشباب للاقلاع عن الادمان وتوفير العلاج الخاص بالاقلاع عن الادمان وأيضا توفير فرص عمل للشباب المقلع عن تعاطى المخدرات.

وتقوم الحملة بمشاركة حوالى  100 من الشباب المتطوع الذى اجتاز دورات تأهيلية للتعامل مع المدمنين ومساعدتهم للاقلاع عن المخدرات.

وتهدف الحملة للقضاء على المخدرات فى جميع أنحاء مصر وانه بالفعل تم العمل فى الحملة فى العام الماضى فى محافظة الجيزة على ان تكون انطلاقة الحملة من امبابة تحت شعار «امبابة بلامخدرات».

وأشار النائب ان نسبة الادمان تجاوزت ال 27 % وانه سوف يصدر القانون الخاص بتسيير مركبات " التوك توك " وانه من احد شروط الترخيص بالنسبة للسائق هو تحليل المخدرات. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق