الدولار الأمريكى يتجه لتسجيل أسوأ أداء فصلى فى 7 سنوات

الجمعة، 30 يونيو 2017 05:25 م
الدولار الأمريكى يتجه لتسجيل أسوأ أداء فصلى فى 7 سنوات
دولار

يتجه الدولار الأمريكى صوب تسجيل أضعف أداء فصلى له فى سبع سنوات اليوم الجمعة إذ لم يشهد تعافيا يذكر أمام غيره من العملات الرئيسية بعد أسبوع شهد تعليقات تميل إلى التشديد من مسؤولين ببنوك مركزية هزت أسواق العملة الكبرى.

وزاد الدولار نحو 0.2 بالمئة أمام اليورو فى التعاملات المبكرة فى أوروبا لكنه يظل منخفضا نحو تسعة بالمئة منذ بداية الربع الحالى واثنين بالمئة فى هذا الأسبوع وحده.

واستقر مؤشر الدولار الذى يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية مقارنة مع مستواه عند إغلاق التعاملات الأمريكية أمس الخميس. غير أن العملة الأمريكية انخفضت 0.2 بالمئة أمام الين.

ووجد الدولار الكندى دعما فى تعافى النفط لينزل الدولار الأمريكى عن مستوى 1.30 دولار كندى للمرة الأولى منذ يناير كانون الثانى حيث يضع المستثمرون فى اعتبارهم أن نسبة احتمال رفع الفائدة الكندية فى 12 يوليو تموز تبلغ 70 بالمئة.

وتجاوز الجنيه الاسترلينى أيضا مستوى 1.30 دولار أمريكى اليوم الجمعة مقتربا من أعلى مستوياته فى تسعة أشهر بدعم مراهنات على أن أسعار الفائدة البريطانية قد ترتفع فى الأشهر المقبلة.

وصعد الاسترلينى نحو 3.5 بالمئة أمام الدولار منذ بداية أبريل نيسان مسجلا أفضل أداء فصلى فى عامين وثانى مكاسبه الفصلية على التوالى بعد خسائر استمرت ستة فصول متعاقبة.

وعلى أساس مرجح بالتجارة يتجه الاسترلينى أيضا لتسجيل أفضل أداء منذ الربع الثانى من 2015.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة