كوريا الجنوبية: حل القضية الشمالية أقرب الآن من أى وقت مضى

الجمعة، 30 يونيو 2017 07:22 م
كوريا الجنوبية: حل القضية الشمالية أقرب الآن من أى وقت مضى
مون جيه
وكالات

قال الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه إن، إن حل القضايا المتعلقة بالبرنامج النووى الكورى الشمالى، أصبح أقرب من أى وقت مضى، وذلك فى ظل حكم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.
 
ونقلت صحيفة ذا كوريا هيلارد الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، عن جيه -إن، قوله خلال اجتماعه بأعضاء من الكونجرس الأمريكى بما فى ذلك رئيس مجلس النواب باول راين، إن الهدف الرئيسى بالنسبة لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة هو إنهاء البرنامج الصاروخى الكورى الشمالى وكذلك برنامجها النووى، وهذا لن يتحقق إلا عن طريق تحالف قوى بين سول وواشنطن.
 
وأشار الرئيس الكورى الجنوبى إلى أن ترامب يولى اهتماما كبيرا بقضية البرنامج النووى الشمالي، ويضعه ضمن أولوياته القصوى، ولذلك أصبح حل القضية أقرب من أى وقت مضى، موضحا أنه فى السابق لم يتم اتخاذ أى خطوات جوهرية ومؤثرة تجاه القضية الكورية الشمالية من قبل سول وواشنطن، بالرغم من أن القضية كانت لها أولوية بالنسبة للبلدين.
 
وردا على استفسار راين حول دور الصين فى نزع الأسلحة النووية من كوريا الشمالية، قال مون إن الصين تلعب دورا فى حل القضية النووية الشمالية ، ولكن هناك غرف أخرى للعب أدوارا أكبر.
 
وأضاف الرئيس الجنوبى: أعتقد بأن الصين بذلت جهودا كبيرة بعد القمة الأمريكية - الصينية، وأن كوريا الشمالية لم تقم بإجراء تجربة نووية سادسة بسبب جهود الرئيس ترامب والدور الذى تلعبه الصين.
 
كما أشار إلى أنه بالرغم من عدم قيام كوريا الشمالية بإجراء تجربة نووية سادسة إلا أن المشكلة لم يتم حلها بشكل نهائى، حيث تم رصد تحضيرات من قبل بيونج يانج، ومن الممكن أن تقوم بإجراء تجارب فى أى وقت، ولذلك أكد على وجود دور أكبر للصين يجب أن تقوم به.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق