الكويت: ندعم منظمة "يونيدو" للقضاء على الفقر فى العالم

الجمعة، 30 يونيو 2017 10:17 م
الكويت: ندعم منظمة "يونيدو" للقضاء على الفقر فى العالم
يونيدو

أكدت دولة الكويت حرصها على مواصلة تقديم الدعم الكامل لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» وتشجيع التنمية الصناعية والشاملة فى دول العالم من أجل القضاء على الفقر.
 
وذكرت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» فى خبر بثته اليوم الجمعة، أن ذلك جاء فى كلمة ألقاها مدير عام الهيئة العامة للصناعة فى الكويت بالتكليف عبدالكريم تقى، أمام أعمال الاجتماع الخامس والأربعين لمجلس التنمية الصناعية المنعقد فى فيينا.
 
ودعا مدير عام الهيئة العامة للصناعة فى الكويت، المنظمة إلى زيادة التركيز على مواجهة الممارسات الضارة بالتجارة الدولية والتى نتجت عن تحرير التجارة الدولية وأهما ظاهرة الإغراق التى تعانى منها أسواق أغلب الدول الصاعدة.
 
وقال إن ظاهرة إغراق الأسواق لا تزال تمثل السبب الرئيسى لخلق مشكلات عديدة لاقتصاديات الدول، مشددا على ضرورة قيام المنظمة بوضع عدد من البرامج والمشاريع الخاصة التى من شأنها إيجاد حلول عملية وواقعية تساهم فى معالجة هذه الممارسات الضارة والتى قد تتسبب فى إلحاق أضرار جسيمة بالقطاع الصناعى للدول.
 
وتقدم المسئول الكويتى فى هذا الإطار بمقترح بوضع آليات لمعرفة السعر المناسب فى سوق البلد المصدر وتحديد أسلوب مناسب لمقارنة الأسعار.
 
ولفت إلى أن الهدف الرئيسى الذى بنيت عليه منظمة «يونيدو» يقوم على تعزيز وتسريع التنمية الصناعية فى الدول النامية والبلدان التى تمر اقتصاداتها بمرحلة انتقالية اضافة الى تعزيز التعاون الصناعى الدولي.
 
وتطرق إلى رؤية الكويت بشأن اعتزام بعض الدول الأعضاء الانسحاب من المنظمة، مؤكدا أهمية الوقوف على أسباب الانسحاب لمعالجتها وتجنب خروج المزيد من الدول من عضوية المنظمة.
 
وقال إن دولة الكويت تؤكد أهمية استمرارية عمل المنظمة لمستقبل أفضل للجميع لإيماننا بأهمية هذه المنظمة فى خلق استقرار اقتصاد عالمى متوازن وتحقيق الأمن الاجتماعي.
 
وأعرب عن ثقة دولة الكويت بأن هذا الاجتماع يمثل إمكانية جيدة لتعزيز التعاون المثمر والبناء ما يحقق الاستفادة المثلى من الإمكانيات والأنشطة التى تقدمها المنظمة للمضى قدما نحو أهداف التنمية الجديدة التى تحتم على الجميع العمل فى إطار مبتكر وجماعى وعالمى لتحقيقها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة