الأميران وليام وهاري يزوران قبر أمهما الأميرة ديانا في ذكرى ميلادها

السبت، 01 يوليو 2017 09:55 ص
الأميران وليام وهاري يزوران قبر أمهما الأميرة ديانا في ذكرى ميلادها
الأميران البريطانيان وليام وهارى
وكالات

يحضر الأميران البريطانيان، وليام، وهارى، مراسم خاصة، اليوم السبت، عند قبر أمهما الأميرة ديانا فى ذكرى مرور 56 عاما على ميلادها.
 
وستجرى المراسم عند قبر ديانا فى مقاطعة الثورب بمنزل عائلتها فى وسط إنجلترا حيث سينضم للأميرين كيت زوجة وليام وأفراد من عائلة الأميرة الراحلة، وسيجرى المراسم جوستين ويلبى رئيس أساقفة كانتربرى الزعيم الروحى للطائفة الأنجليكانية.
 
توفيت ديانا الزوجة الأولى لوالد وليام وولى العهد البريطانى، الأمير تشارلز، عن عمر 36 عاما فى باريس يوم 31 أغسطس 1997 بعد أن اصطدمت سيارة ليموزين كانت تقلها مع عشيقها دودى الفايد فى نفق خلال محاولتها الهرب من المصورين الذين كانوا يطاردونهما على متن دراجات بخارية.
 
ودفنت ديانا فى جزيرة بيضاوية مورقة فى أراضى الثورب وسط موجة من الحزن سادت كل أنحاء العالم، ومع اقتراب الذكرى السنوية العشرين لوفاتها تحدث وليام (35 عاما) وهارى (32 عاما) علانية عن أثر فقدان والدتهما على حياتهما.
 
ففى مقابلة نشرت الأسبوع الماضى قال هارى إن القرار الذى جعله يمشى وراء نعشها خلال موكب الجنازة الذى سار ببطء عبر شوارع لندن المكتظة عندما كان طفلا ترك أثرا دائما.
 
وقال: كانت والدتى قد ماتت للتو وكان على أن أسير طريقا طويلا خلف نعشها الذى كان محاطا بآلاف الأشخاص الذين يشاهدوننى فيما شاهد ذلك الملايين عبر التلفزيون، وأضاف "لا أعتقد أنه يتعين طلب ذلك من أى طفل تحت أى ظروف، ولا أعتقد أنه سيحدث اليوم.
 
وأصبح الأميران مدافعين بارزين عن الصحة العقلية مشجعين الناس على التحدث علنا بدلا من كبت مشاعرهم حيث قال وليام فى أبريل إن صدمة فقدان أمه ما زالت قائمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق