وزير الخارجية الألماني يزور الكويت الأسبوع المقبل ضمن جولة خليجية

السبت، 01 يوليو 2017 10:22 ص
وزير الخارجية الألماني يزور الكويت الأسبوع المقبل ضمن جولة خليجية
وزير الخارجية الألمانى زيجمار جابرييل
وكالات

يجرى وزير الخارجية الألمانى، زيجمار جابرييل، زيارة إلى دولة الكويت الأسبوع المقبل ضمن جولة خليجية.
 
وذكرت سفارة دولة الكويت لدى ألمانيا، فى بيان، الجمعة، نقلته وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، أن ذلك جاء خلال لقاء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ووزير الإعلام الكويتى بالوكالة، الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، مع وزير الخارجية الألمانى، زيجمار جابرييل، فى برلين، اليوم.
 
يأتى هذا اللقاء فى إطار جولة يقوم بها الشيخ محمد العبدالله، شملت واشنطن ولندن وباريس لبحث آخر المستجدات حيال الأزمة الحالية فى المنطقة.
 
وأعربت هذه الدول عن دعمها لمبادرة دولة الكويت حيال الأزمة الخليجية وضرورة حل الأزمة فى إطار البيت الخليجى وعدم السماح بدخول أطراف أخرى فى النزاع.
 
كما أكدت دعمها الكامل للوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية مشددة على التزامها بالتعاون والتنسيق مع دولة الكويت لتخفيف حدة التوتر فى منطقة الخليج.
 
والتقى الشيخ محمد العبدالله فى إطار هذه الجولة كلا من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس ووزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون ووزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون ووزير الخارجية الفرنسى، جان إيف لودريان.
 
وكان وزير الخارجية الألمانى، قال مؤخرا إنه يجب علينا أن نحاول الحيلولة دون مزيد من التصعيد، مشيرا إلى أن هناك فرصا جيدة من أجل إحداث تقدم على صعيد حل الأزمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق