ارتفاع أسعار الوقود يضع الشركات السياحية في أزمة.. وعقدة: القرار مهم لكن المشكلة في التوقيت

السبت، 01 يوليو 2017 11:11 ص
ارتفاع أسعار الوقود يضع الشركات السياحية في أزمة.. وعقدة: القرار مهم لكن المشكلة في التوقيت
بنزينة - أرشيفية
محمد زكريا

حالة جدل واسعة، شهدتها القطاعات المختلفة، فورإعلان الحكومة، عن ارتفاع أسعار البنزين،  نظرا لتأثيرها على الخدمات المقدمة للمواطنين في تلك القطاعات. 
 
ويبدو أن توقيتات اختيار الحكومة لتطبيق القرارات الحاسمة، كارتفاع أسعار الوقود، والتي تمس قطاعات مختلفة بالدولة كالسياحة والزراعة، بصورة مباشرة، لاتزال تفقدها حملات توعية مسبقة للرأي العام لإتاحة فرصة لترتيب الأوضاع على الأسعار الجديدة.   
 
وفي قطاع السياحة، أكد على عقدة رئيس مجلس إدارة شركة ميتينج بوينت ووكيل كبرى منظمي الرحلات الألمانية إف تى أي أن منظمي الرحلات، أنه لن يؤثر عليهم ارتفاع اسعار الوقود، مشيرا إلى أن الفنادق والشركات السياحية المصرية هي التي ستتعرض لضرر كبير بعد ارتفاع أسعار الوقود.
وأوضح عقدة أن قرار ارتفاع أسعار الوقود كان حتمي ولكن توقيت تطبيقه غير مناسب خاصة وأن جميع التعاقدات السياحية تمت بالأسعار القديمة ولا يمكن رفعها حاليا على السائح، مشيرًا إلى أن توقيت هذه الزيادة يمثل عبئا إضافيا على العاملين بالقطاع السياحي.  
 
 
ومن جهته، قال ثروت عجمي مستشار غرفة شركات السياحة بالصعيد، إن الرحلات النيلية بين الأقصر وأسوان لن تتأثر بصورة كبيرة بعد زيادة أسعار المواد البترولية، مشيرا إلى أن الزيادة ستتراوح مابين 5 إلى 10 جنيهات على السائح أى ما يعادل ربع دولار على كل سائح.
 
 
وأضاف عجمي، أن نسبة الإشغالات السياحية، حاليا بالأقصر وأسوان لا تتعدى 3 % معربا عن استيائه من تصريحات وزير السياحة يحيى راشد حول ارتفاع الحركة السياحية الوافدة للأقصر وأسوان .
 
 
واوضح مستشار غرفة شركات السياحة بالصعيد، أنه لا يمكن زيادة الأسعار فى منتصف الموسم بالنسبة للعقود السارية مع الشركات الأجنبية، لافتًا إلى أن هذا القرار سيؤثر بالسلب على الموسم الشتوي المقبل بالنسبة للحركة السياحية الوافدة إلى الأقصر وأسوان.                        

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق