تعرف على شروط القبول بشعبة التربية الموسيقية بكليات التربية النوعية

السبت، 01 يوليو 2017 11:53 ص
تعرف على شروط القبول بشعبة التربية الموسيقية بكليات التربية النوعية
شعبة التربية الموسيقية - صورة أرشيفية
ابراهيم محمد

ينشر «صوت الأمة» أماكن انعقاد اختبارات القدرات للقبول بكليات التربية النوعية ( شعبة التربية الموسيقية ) وكذلك الشروط المطلوبة ، لطلاب الثانوية العامة المصرية لعام 2017 ، حيث أنه من المقرر أن تبدأ اليوم اختبارات القدرات للالتحاق بـ 9 كليات، وتستمر حتى 18 يوليو.

وذكر موقع التنسيق الالكتروني ، أنه يتم القبول بشعبة التربية الموسيقية بكليات التربية النوعية كرغبة مستقلة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من جميع الشعب العلمية والشعبة الأدبية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.

وأوضح أن القبول بشعبة التربية الموسيقية بكليات التربية النوعية يتم على أساس إقليمى من بين الحاصلين على الثانوية العامة من مدارس المحافظات  التى تقع بها الكلية أو طبقا للعنوان المدون ببطاقة الرغبات الخاصة بالطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية ، ويتم ترشيحه لها بأسبقية المجموع الكلى لدرجات الطالب ، وترتيب رغباته بعد اجتياز الطلاب لهذا الاختبار بنجاح ، على أن تتضمن رغبات الطالب المسمى الخاص بهذه الكلية عند التقدم عن طريق الانترنت.

وأكد الموقع الرسمي للتنسيق، انه يتم ترشيح طلاب محافظة الفيوم بكلية التربية النوعية ( شعبة التربية الموسيقية ) بالدقى جامعة القاهرة ، على ان يتم اختبارات القدرات بكلية التربية النوعية بالدقى.

ويتم ترشيح طلاب محافظة الجيزة بكلية التربية النوعية ( شعبة التربية الموسيقية ) بالدقى جامعة القاهرة وبكلية التربية النوعية ( شعبة التربية الموسيقية ) بالعباسية جامعة عين شمس على ان يتم اداء اختبار القدرات بكلية التربية النوعية بالدقى ( شعبة التربية الموسيقية  جامعة القاهرة.

ويتم ترشيح طلاب محافظة القاهرة بكلية التربية النوعية بالدقى جامعة القاهرة وكلية التربية النوعية ( شعبة التربية الموسيقية ) بالعباسية جامعة عين شمس على ان يتم اداء اختبار القدرات بكلية التربية النوعية بالعباسية ( شعبة التربية الموسيقية ) جامعة عين شمس.

ويتم ترشيح طلاب مناطق ( الخانكة – غرب وشرق شبرا الخيمة – شبين القناطر – العبور – قليوب – الخصوص ) التابعين لمحافظة القليوبية بكليتى التربية النوعية بالعباسية ( شعبة التربية الموسيقية ) جامعة عين شمس وكلية التربية النوعية ( شعبة التربية الموسيقية ) جامعة بنها على ان يتم اداء اختبار القدرات بكلية التربية النوعية بالعباسية ( شعبة التربية الموسيقية ) جامعة عين شمس.

03
03

 

04
04

 

يذكر أن الأوراق المطلوبة، هى رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها، صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات، عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية تتطلب 2 صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات.

 

جدير بالذكر، أن خطوات تسجيل الطالب لحجز موعد اختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني:

ا- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg ثم إلى صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات التي يرغبها، وذلك باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

ب – ستظهر بيانات الطالب والتي تتضمن "رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومي – المحافظة – الإدارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب علمية– هندسية– أدبية"، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على شبكة الإنترنت الخاصة بالطالب.

ج – تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات وأماكن أداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة للطالب.

د – يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه فيه إلى الكلية مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية ثلاثة أيام متتالية.

هـ- عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن أداء الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لجميع الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

•        يتم تزويد برنامج التنسيق الالكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك، حيث لن يعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الالكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

•        تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

 

اقرأ أيضاً:  

بدء العد التنازلي لمارثون تنسيق القبول بالجامعات المصرية.. غدًا اختبارات القدرات بـ9 كليات .. وتدشين تطبيق إلكتروني ولا زيادة في الرسوم

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق