8 معلومات يجب أن تعرفها عن اختبارات القدرات

السبت، 01 يوليو 2017 02:29 م
8 معلومات يجب أن تعرفها عن اختبارات القدرات
الثانوية العامة - أرشيفية
ابراهيم محمد

بدأ اليوم السبت، أعمال اختبارات القدرات للكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز تلك الاختبارات كأحد شروط الالتحاق بها، ويقدم «صوت الأمة» 8 معلومات عن اختبارات القدرات.

1 -  عدد الكليات التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات 9، وهم: " كليات التربية الرياضية (بنين – بنات)، شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية ، كليات الفنون الجميلة (فنون – عمارة) ، كليات الفنون التطبيقية بجامعات ( حلوان- دمياط – بنها – بني سويف )، كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان،  كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان،  كلية التربية الفنية جامعة المنيا، شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، كلية التربية ( شعبة التربية الفنية ) جامعة السويس".

2 - لأول مرة.. يتم تسجيل حجز اختبار القدرات للكليات إلكترونيًا، وهي خدمة مجانية متاحة علي موقع بوابة الحكومة المصرية علي الانترنت www.tansik.egypt.gov.eg

3 - مرة واحدة.. هو عدد مرات التقدم للكلية لأداء اختبارات القدرات، فعلى سبيل المثال في حالة الرسوب لا يمكن التقدم لها مرة أخرى سواء الكلية بالجامعة ذاتها أو بجامعة مناظرة، فإذا تم الرسوب باختبار قدرات كلية الفنون التطبيقية "حلوان" لا يمكن التقدم مرة أخرى لها أو كلية الفنون التطبيقية في أي جامعة أخرى، ولكن يمكن التقدم لكلية نوعية أخرى مثل الفنون الجميلة أو التربية الفنية أو غيرها من الكليات النوعية.

4 - للطلاب الراغبين بالتقدم لكليات التربية الرياضية "بنين، بنات" يجب عليهم الالتزام بالملابس التالية: الطلبة" " فانلة بدون أكمام – بنطلون قصير (شورت) حذاء خفيف – شراب قصير ابيض – لباس بحر (مايوه)"، الطالبات " لباس بحر (مايوه) – بلوزة – بنطلون تدريب – حذاء خفيف – شراب قصير أبيض".

5- يقتصر القبول بكليات الفنون التطبيقية علــى الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من الشعبة العلمية ( كيمياء – فيزياء – أحياء) حديث والشعبة الهندسية (كيمياء – فيزياء – رياضة بحتية – رياضة تطبيقية  والطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) من القسم العلمي، أي أن كليات الفنون التطبيقية لا تقبل طلاب الشعبة الأدبية.

6- الفنون الجميلة "فنون": يقتصر القبول بشعبة الفنون على الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية من جميع الشعب العلمية والشعبة الأدبية ، وما يعادلها من الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) من القســمين (العلمي / الأدبي).

7- الفنون الجميلة "عمارة": يتم القبول بشعبة العمارة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من الشعبة الهندسية وما يعادلها من الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) من القسم العلمي.

8- أعلن موقع تنسيق القبول بالجامعات تفاصيل اختبار القدرات للقبول بكلية التربية الموسيقية بالزمالك، جامعة حلوان، ويتم القبول بهذه الكلية كرغبة مستقلة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من جميع الشعب العلمية والشعبة الأدبية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.

موضوعات متعلقة 

التنسيق: 20 ألف طالب قاموا بالتسجيل لحجز اختبارات القدرات

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق