مقتل امرأة في اشتباك بين القوات الهندية ومتمردين بكشمير

السبت، 01 يوليو 2017 01:06 م
مقتل امرأة في اشتباك بين القوات الهندية ومتمردين بكشمير
صورة أرشيفية
وكالات

قتلت امرأة وأصيب سبعة اشخاص بجروح جراء معارك بين القوات الحكومية ومتمردين مفترضين فى ولاية كشمير الهندية السبت، بحسب ما اعلنت الاجهزة الامنية والاستشفائية.

واندلعت معارك بالأسلحة بعد أن حاصرت الشرطة وقوات مكافحة التمرد أحد أحياء قرية ديالجام الجنوبية، بناء على معلومات استخبارية باختباء مسلحين فى المنطقة.

وقال المفتش العام فى الشرطة منير أحمد خان لفرانس برس إن "المرأة قتلت بينما كنا نضرب طوقا أمنيا". وأضاف أن اثنين أو ثلاثة من المسلحين كانوا يطلقون النار من داخل منزل كان حولى ستة مدنيين محاصرين فيه. وأضاف المفتش العام "المسلحون يستخدمون المدنيين دروعا بشرية".

 

ونقض شهود عيان رواية الشرطة وقالوا أن عددا من الجيران توجهوا إلى المنزل حيث كان يتحصن المسلحون لمساعدتهم بعد وصول الجنود إلى المنطقة.

وقال أحد سكان ديالجام رافضا ذكر اسمه "إنهم (المدنيون) قالوا للجنود من داخل المنزل أما أن تدعوا المتمردين يذهبون وإما تقتلونا وإياهم".

وفيما تعالى ازيز الرصاص فى المنطقة خرج مئات القرويين إلى الشوارع مطلقين شعارات معادية للهند وقاموا برشق الجنود بالحجارة فى محاولة لكسر الطوق الامنى ومساعدة المتمردين على الهروب.

 

وقال ضابط فى الشرطة طلب عدم كشف اسمه أن سبعة اشخاص اصيبوا جراء اطلاق القوات الحكومية النار على الحشود.

 

وأكدت سلطات الاستشفاء وقوع الاصابات وقالت إن أحد المصابين بحال حرجة جراء اصابة فى رأسه. وعقب انطلاق المعارك قطعت السلطات عددا من خدمات الهاتف الخلوى فى المنطقة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق