أطعمة صحية لعلاج حصوات الكلى.. منها الفراولة و القرنبيط والثوم

الإثنين، 03 يوليو 2017 06:00 ص
أطعمة صحية لعلاج حصوات الكلى.. منها الفراولة و القرنبيط والثوم
الفلفل الأحمر
ميار سامى

حصوات الكلى من أشهر الأمراض المعروفة وتصيب شخص واحد من بين 20 شخص و في أغلب الأحيان يمكن علاجها عن طريق الأطعمة الصحية و شرب كميات كبيرة من الماء و قد عرض موقع boldsky أشهر الأطعمة التى تساعد في علاجها.


الفلفل الأحمر
الفلفل الأحمر هو واحد من أفضل الأطعمة لعلاج حصوات  الكلى. لأنه  يحتوى على نسبة منخفضة من البوتاسيوم و غنى بحمض الفوليك وفيتامين C وفيتامين A و B6 والألياف و مادة الليكوبين ، وهو مضاد للأكسدة التي تساعد في علاج حصى الكلى

القرنبيط
 القرنبيط  مفيد لعلاج حصى الكلى. فهو غنى بفيتامين C، والألياف. و ايضاً  يحتوي على المركبات التي تساعد الجسم على مكافحة المواد السامة.

البصل
البصل غنى بمادة الفلافونويدات، وخاصة مركب كيرسيتين الذي يمنع دخول المواد الدهنية الى الدم. كما أنه يحتوى على نسبة منخفضة من البوتاسيوم الذي يجعله أفضل غذاء للكلى.

الثوم
معروف عن الثوم خصائصه المضادة للالتهابات التي تساعد أيضاً في خفض مستويات الكوليسترول في الجسم.

التفاح
التفاح غني بالألياف ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات التى تساعد على مكافحة المواد المسببة للسرطان، و يفضل أن  يتناول مريض حصوات الكلى  التفاح عصير التفاح كل يوم لعلاج حصى الكلى.

التوت
التوت يحتوي على مضادات أكسدة تدعى الأنثوسيانين التي تساعد في علاج حصى الكلى. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، وفيتامين C والخصائص المضادة للالتهابات.

الفراولة
الفراولة  غنية بفيتامين C، والألياف، والمنغنيز وأيضا تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات. شرب عصير الفراولة بشكل يساعد في علاج حصى الكلى.

الكرز
الكرز غنى بالمواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة  المعروفة بالمساعدة في علاج والوقاية من حصى الكلى.

العنب الأحمر
العنب الأحمر يحتوي على الفلافونويدات هذه الفلافونويد تساعد في تعزيز إنتاج أكسيد النيتريك وتساعد على تحسين تدفق الدم.

زيت الزيتون
 زيت الزيتون هو مصدر غنى جداً بحمض الأوليك ويحتوي أيضا على خصائص مضادة للالتهابات.

الأسماك

من المعروف أن السمك مصدر غنى للبروتينات ويحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية( أوميغا 3). كما أنه غني بالخصائص المضادة للالتهابات و أفضل أنواع الأسماك التي تساعد في علاج حصى الكلى هي سمك السلمون والماكريل والتونة.

بياض البيض
بياض البيض غني بالبروتينات الطبيعية ويحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم كما انه  منخفض في نسبة  الفوسفور، مما يجعله مفيد للكلى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة