الداخلية لـ«الصحة»: لا تسجيل لغير الديانات السماوية في شهادات الميلاد

السبت، 01 يوليو 2017 06:00 م
الداخلية لـ«الصحة»: لا تسجيل لغير الديانات السماوية في شهادات الميلاد
وزارة الداخلية
هيثم الشرقاوى

حصلت «صوت الأمة» على صورة من نص الخطاب الموجه من قبل قطاع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية والموجه لقطاع الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بـوزارة الصحة، وهو خطاب ردت فيه وزارة الداخلية على طلب وزارة الصحة بالاستعلام والإفادة عن مدى إمكانية تسجيل خانة الديانة في قيود الميلاد والوفاة لغير الديانات السماوية المعترف بها شرعا.

وجاء ذلك بعد شكوى بعض المحافظات مثل القاهرة وأسوان من عدم وجود ديانات أخرى للأجانب المتواجدين بجمهورية مصر العربية بالبرنامج المميكن لتسجيل تلك المواليد والوفيات.

وقالت وزارة الداخلية في نص خطابها، بأنه يتم قيد واقعة الميلاد والوفاة لغير الديانات السماوية المعترف بها شرعاً، وهي (الإسلام، المسيحية، اليهودية) مثبت به خانة الديانة (-) وذلك إنفاذا لما استقرت عليه أحكام المحكمة الإدارية العليا وقرار وزير الداخلية رقم 520 لسنة 2009 قياساً على ما يتبع مع معتنقي البهائية، وذلك تنفيذا لفتوى الشئون القانونية بالوزارة في كتابها رقم 1267 بتاريخ 23 مايو2017.

ووقع على نص الخطاب مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأحوال المدنية اللواء لطفي على عياد بتاريخ 3 يونيه 2017.

526062-صورة-من-نص-الخطاب
 

 

اقرأ أيضا:

«المعلومات الدوائية»: ليدوكاين جل 2٪‏ قد يؤدي لوفاة الأطفال

مستشار وزير الصحة: حملة إعلامية دعائية ووقائية بالتعاون مع الشئوون المعنوية للقوات المسلحة ضمن الخطة القومية للقضاء على فيروس سي

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق