امتحانات الثانوية العامة.. محمد عبدالهادي «هايص» وصلاح عثمان «لايص»

الأحد، 02 يوليه 2017 04:19 م
امتحانات الثانوية العامة.. محمد عبدالهادي «هايص» وصلاح عثمان «لايص»
محمد عبدالهادي
ريم محمود

مرت امتحانات الثانوية العامة، هذا العام، تاركة خلفها النجاح الذي حققته الوزارة، بمنع تسريب الامتحانات، كما حدث في الأعوام السابقة، كما ساهم نظام «البوكليت»، في إحكام السيطرة على مئات اللجان.

وفي محافظة الجيزة، مرت الامتحانات دون أي مشكلات، وذلك بسبب تكثيف محمد عبد الهادي مدير مديرية التربية والتعليم، جهوده في الإشراف على لجان الامتحانات والعمل على متابعتها لحظة بلحظة، ولم تسجل محافظة الجيزة أي حالات غش جماعي خلال امتحانات الثانوية.

كما استعد عبدالهادي إلى تنسيق الثانوية العامة، والتجريبيات، استعدادا جيدا، ولم تستقبل المديرية أى شكاوى خاصة بهذا الأمر حتى الآن، نظرا لتعامله بشكل جيد مع هذا الملف.

وقال محمد عبد الهادي مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إن تنسيق التجريبيات يسير بانتظام، مؤكدا أن تم مد الباب حتى 8 يوليو الجاري، على أن تبدأ بعد ذلك مرحلة التحويلات، وقال عبد الهادي إن كل شئ يسير بإنتظام دون أي عراقيل، يأتي ذلك بالرغم من أن قد اقترب موعد إحالة عبد الهادي للمعاش في منتصف يوليو الجاري. 

على الجانب الآخر، غرد صلاح عثمان، مدير مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، خارج السرب، وشهدت دائرته، العديد من المشكلات، في امتحانات الثانوية العامة، حيث أثبتت تقارير وزارة التربية والتعليم، وجود غش جماعي، داخل لجنة بيلا التعليمية.

كما رصدت تقارير الوزارة، وجود حالات شغب وبلطجة داخل لجان كفر الشيخ أثناء امتحانات الثانوية العامة، كما حاول بعض الطلاب الانتحار، ولم تشهد مديرية كفر الشيخ، حملات مرور من قبل مدير المديرية، لتفادي المشكلات التي وقع فيها.

 

اقرأ أيضا:

ننشر قرار وزير التربية والتعليم بعودة المعلمين المغتربين لمحافظاتهم

التعليم تطالب قطاعاتها والمديريات باستخدام مصابيح « الفلوريسيت» ترشيدا لاستهلاك الكهرباء

 
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق