اليوم.. ذكرى ميلاد أميرة القلوب «ديانا»

السبت، 01 يوليو 2017 08:38 م
 اليوم.. ذكرى ميلاد أميرة القلوب «ديانا»
الاميره ديانا
سارة أبو طالب

يوافق اليوم 1 يوليو ذكرى ميلاد «أميرة القلوب»، الليدي ديانا سبنسر، حيث ولدت الأميرة ديانا في الأول من يوليو عام 1961، بساندرينجهام، نورفولك في شمال الريف البريطاني.

وللأميرة ديانا شقيقتين هما: سارة وجين وشقيقين هما: تشارلز وجون ولقد انفصل والديها عن بعضهما ونجح والد ديانا ان يأخذها من الأم ويتولى حضانتها، وزوجة والد ديانا هي ابنة الروائي الشهير باربرا كارتلاند.

كما تلقت ديانا تعليمها الأولى في المنزل على يد مربية، ثم التحقت بعد ذلك بمدرسة قريبة من منزلها هي مدرسة سيلف

وبدأت ديانا حياتها العملية وعمرها 19 عاما وأول عمل لها كان جليسة أطفال ثم عملت كمساعد مدرس في حضانة أطفال.

أصبحت ديانا أميرة بعد وفاة الجد أيرل سبنسر السابع Earl Spencer 7th وهو ألبرت سبنسرAlbert Spencer أصبح والدها أيرل سبنسر الثامن Earl Spencer 8th في الوقت الذي أصبحت فيه ديانا سيدة وودعت مرحلة الطفولة وأنتقلت إلى منزل العائلة بيت الأجداد، وهوايات ديانا المفضلة هي الرقص والسباحة والتزلج.

كانت الأميرة ديانا مقربة من بعض الشخصيات الهامة المعروفة مثل جورج واشنطن، همفري بوجارت وكذلك الرئيس الأمريكي السابق بوش، الأميرة ديانا دائما ما كانت مولعة بالنساء الأقوياء مثل الأم تريزا ومادونا ومارغريت تاتشر، وتعرفت الأميرة ديانا على الأمير تشارلز كجار لها قبل أن يعلنا خطبتهما.

تمت خطبة الأميرة ديانا للأمير تشارلز في 24 فبراير عام 1981، وتم الزواج 29 يوليو 1981 في حفل أسطوري رائع وقد تم بثه في أكثر من 70 بلدا، وشاهده ما يقرب من 750,000,000 مشاهد.

كان خاتم الخطوبة مكون من الياقوت بحوالي 18 قيراط وكان مرصعا أيضا بالماس

كانت سيدة طويلة القامة حيث بلغ طولها خمسة أقدام و10 بوصة، وكان مقاس الفستان 8، ومقاس الحذاء 9A.

وتعد أول سيدة إنجليزية تتزوج من وريث العرش البريطاني منذ ما يقرب من 300 عام وقد أنجبت من هذا الزواج الأمير ويليام والأمير هنري.

خلال حياتها عانت الأميرة ديانا من مرض عصبي مزمن تسبب لها في اضطراب في الأكل وقد زادت الحالة سوءا نتيجة زواجها التعيس غير الموفق.

بعد طلاق الأميرة ديانا من الأمير تشارلز في 28 من أغسطس 1996 اتجهت الأميرة ديانا إلى المشاركة في الأعمال الخيرية كالصليب الأحمر وفي حملات للتخلص من الألغام وزارت المرضى وكانت زياراتها دائما سرية كي تكون بعيدة عن عدسات وسائل الإعلام.

ساعدت الأميرة ديانا على محاربة التمييز ضد المرضى ضحايا الإيدز وحاولت أن تغير وجهة نظر العالم عن هؤلاء المرضى.

ظهرت صورة الأميرة ديانا على أغلفة بعض المجلات مثل مجلة People magazine لأكثر من خمسين مرة ومجلة Time magazine ثماني مرات ومجلة أخبار الأسبوع Newsweek سبع مرات، ومجلة ماكلين حوالي 12 مرة ولقد بيعت كل هذه النسخ.

توفيت الأميرة ديانا في 31 أغسطس عام 1997 في حادثة في باريس بسيارتها حيث أنها لم تستخدم حزام الأمان.

كانت جنازة الأميرة ديانا في السادس من سبتمبر عام 1997 وقد تم بث الجنازة في أكثر من ستين دولة وشاهدها ما يقرب من 2.5 مليار شخص.

تعتبر ديانا من النساء القلائل التي لم يتسنى التاريخ أن ينساها فهي كانت ملاك الرحمة وأنباء كثيرة أكدت أنه تم اغتيالها وليس حادث سير من قائد سيارة مخمور كما قيل.

الاميرة-ديانا-(1)
 

 

الاميرة-ديانا-(2)
 

 

الاميرة-ديانا-(3)
 

 

الاميرة-ديانا-(4)
 

 

الاميرة-ديانا-(5)
 

 

الاميرة-ديانا-(7)
 

 

الاميرة-ديانا-(8)
 

 

الاميرة-ديانا-(9)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة