رئيس الحكومة يفتتح مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة» نيابة عن السيسي

الأحد، 02 يوليو 2017 10:52 ص
رئيس الحكومة يفتتح مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة» نيابة عن السيسي
المهندس شرف إسماعيل رئيس الوزراء
كتب مصطفى النجار

افتتح المهندس شرف إسماعيل رئيس الوزراء، فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث بدأت فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، الذي تتحدث في جلسته الأولي ٤ وزيرات في حكومة المهندس شرف إسماعيل رئيس الوزراء، وهن: غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، ود .هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، تتناول كل وزيرة تجربتها في الوزارة وكيفية مشاركتها في صناعة القرار من خلال مهام عملها، كما تتحدث فى الجلسة المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة عن تجربتها في صناعة القرارات وإدارة شئون المحافظة باعتبارها أول امرأة تتولى منصب المحافظ في مصر.

وتدير الجلسة الإعلامية الكبيرة لميس الحديدى، بعنوان " هي والحكومة"، ضمن محور " تاء التأنيث " الشريك الكفء في صناعة القرار.

وتتضمن أجندة المؤتمر عدة محاور على مدار اليومين، تتناول مجالات الحوكمة والصحة والاقتصاد والتعليم الفني والإنتاج والهجرة والإعلام، بهدف استعراض تجارب السيدات في الخارج وبحث كيفية دعمهم لخطة التنمية في مصر.

جدير بالذكر أن مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ويستمر يومين. وهو النسخة الثانية من المؤتمرات الوطنية للمصريين بالخارج "مصر تستطيع" التي تتبناه وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج وكانت النسخة الأولى قد عقدت بعنوان " مصر تستطيع بعلمائها" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى في ديسمبر الماضى بالغردقة، وحضرها 30 عالما وخبيرا مصريا في الخارج.

ويستضيف المؤتمر ٣٠ مصرية من النابهات اللائى حققن نجاحات كبري في بلاد المهجر وساهمن بتجاربهن في صناعة المستقبل وتحقيق الرفاهية، هو ثمرة التعاون بين وزارة الهجرة والمصريين في الخارج والتي تتولى حقيبتها السفيرة نبيلة مكرم، والمجلس القومى للمرأة برئاسة مايا مرسى صاحب مبادرة التاء المربوطة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق