كلاكيت «ما بعدش يا تميم».. الدوحة تفبرك تصريحات مسؤوليين دوليين لخدمة مصالحها (فيديو)

الأحد، 02 يوليو 2017 11:41 ص
كلاكيت «ما بعدش يا تميم».. الدوحة تفبرك تصريحات مسؤوليين دوليين لخدمة مصالحها (فيديو)
تميم

كشف تقرير لشبكة سكاي نيوز الإخبارية، لجوء الدوحة إلى استخدام وسائل إعلامها لتلفيق وتحريف العديد من التصريحات الخاصة بمسئولين دوليين، بما يخدم مصالحها، إضافة إلى استخدامها لوثائق مزورة أمام المحافل الدولية؛ لإثبات حق ليس لها فى نزاعات مع جيرانها من الدول العربية.

وأوضح التقرير المصور، أن الدوحة، لجأت لتلفيق تصريحات لمسئولي الأمم المتحدة، الأمر الذي تم فضحه ببيان رسمي صادر عن مكتب حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة، والذي نشره الموقع الرسمي للمكتب، وجاء فى نصه، «يأسف مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان لتداول معلومات غير دقيقة في الإعلام القطري بشأن اجتماع عقد الخميس بين المفوض السامي الأمير رعد بن زيد والمندوب الدائم لدولة قطر فى الأمم المتحدة فى جنيف».

وأضاف بيان مكتب حقوق الإنسان، بالأمم المتحدة، ليؤكد مجددًا فضائح الدوحة: بينما يؤكد حدوث الاجتماع، فإن مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يؤكد أن التقارير التي ظهرت على الإعلام القطرى حرفت ملاحظات المفوض السامي.

ولم تكتف الدوحة، بتلفيق التصريحات للمسئولين الدوليين، بل إنها قدمت وثائق مزورة فى قضية نزاعها الحدودي مع البحرين أمام محكمة العدل الدولية، إضافة إلى تورطها فى انتهاكات جسيمة فى حقوق العمالة الوافدة، أدت لوفاة 1200 عامل خلال الأعمال الإنشائية لكأس العالم.

واللافت هنا، أن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، برئاسة على صميخ المري، تغاضت عن كشف الانتهاكات فى حق العمالة الوافدة بقطر، كما أن صميخ، لم يتحدث عن القطريين العالقين فى منفذ سلوى الحدودي بين السعودية، وقطر، والتي لم تسمح الدوحة لهم بالدخول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق