مايا مرسي: السيسي مؤمن بأن المرأة سر قوة مصر

الأحد، 02 يوليو 2017 11:45 ص
مايا مرسي: السيسي مؤمن بأن المرأة سر قوة مصر
الدكتورة مايا مرسي
مصطفى النجار - تصوير: صلاح الرشيدى

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، لم تكن المرأة بعيدة عن قضايا وطنها بل كانت موجودة معنا بقلبها وعملها ووطنيتها بتمثيلها المشرف في مصر على أعلى مستوى فهى خير سفيرة وهى محط أنظار الجميع نظرا لإبداعاتها وهي أحد أركان قوة مصر.

وأكدت أن هدفها الوطني الذي تعمل خلفه كل تاء مربوطة  هوسر قوة مصر، وتأتي هذه القوة في خطوة تاريخية من إعلان الرئيس السيسي المؤمن بالمرأة وأن عام ٢٠١٧ هو عام المرأة،  فله منا جزيل الشكر وتحية لشعب مصر في ثورة ٣٠ يونيو التي قامت بها من قلب مصر وفِي دول المهجر سيدات مصر.

جاء ذلك خلال كلمة اليوم في مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة، وتنظمه وزارة الهجرة وشئوون المصريين في الخارج بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وبمشاركة عدد كبير من الوزراء و ٣٠ شخصية من نابهات مصر بالخارج في مجالات الطاقة والهندسة والاقتصاد والبحوث الطبية وقضايا التنمية وتمكين المرأة.

ووجهت مايا الشكر لرئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل لأنه يساهم في دعم المجلس القومى للمرأة ودوره في الشارع.

كما أكدت أن تكليف الرئيس السيسي للحكومة والمجلس القومي ضمن وثيقة تمكين المرأة في ٢٠٣٠ جعل أول امرأة تتولى منصب المحافظ حدث مؤخرًا ضمن استراتيجية عام ٢٠٣٠، وهو أمر مستمر لخلق كوادر نسائية مشيرة إلي أنه بحلول هذا العام سيكون دور المرأة فعالا في ظل دستور يكفل لها الحماية من أي تمييز وهو من شأنه إعلاء شأن الوطن.

بدأت فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، الذي تحدثت في جلسته الأولي ٤ وزيرات في حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وهن: غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئوون المصريين في الخارج، وهالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وتتناول كل وزيرة تجربتها في الوزارة وكيفية مشاركتها في صناعة القرار من خلال مهام عملها، كما تتحدث في الجلسة المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة عن تجربتها في صناعة القرارات وإدارة شئوون المحافظة باعتبارها أول امرأة تتولى منصب المحافظ في مصر.

 ويسعى المؤتمر لتحقيق عدة أهداف أهمها الاستعانة بعقول وتجارب النابهات المصريات في بلاد المهجر، ولإيجاد علاقة بين نابهات الخارج وشباب وشابات الباحثين في الداخل لتكوين خلايا ومجموعات بحثية متميزة، وجذب استثمارات أجنبية بمعايير دولية للمشروعات القومية الكبرى والمناطق التي تطرحها الحكومة للاستثمار العالمي.

موضوعات متعلقة :

«مصر تستطيع بالتاء المربوطة».. منى شندي القائد‎ ‎بسلاح البحرية الأسترالية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة