برلمانية: المرأة المصرية ليست فاشلة إداريا وانجح الوزراء من النساء

الأحد، 02 يوليو 2017 02:39 م
برلمانية: المرأة المصرية ليست فاشلة إداريا وانجح الوزراء من النساء
نانسي نصير عضو مجلس النواب
مصطفى النجار تصوير صلاح

طالبت نانسي نصير عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، بضرورة استمرار العمل على دعم دور المرأة لتمكينها من المناصب السياسية والقيادية التنفيذية في الدولة، وأن يزيد دورها في العمل الاجتماعي.

وأضافت النائبة نانسي نصير في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، على هامش مشاركتها في مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة»، الذي تنظمه وزارة الهجرة والمجلس القومى للمرأة: «من المفروض أن يستمر دور المرأة لأنها دائمًا ما تبدأ الإصلاح لكن لا تستمر، وبالتالي لا تجني أي ثمار من تعبها، وذلك من الممكن أن يتم بسهولة من خلال تحسين الأداء ووضع الأهداف المرحلية التي تعمل عليها المرأة من أجل تحقيق المزيد من النهضة والرفعة للوطن».

وتابعت: «هناك حالة من الرضا عن تقليد للمرأة قي المراكز التنفيذية المؤثرة ، وهي فعالة ولها دور ايجابي وتضع بصمتها، كما أنها منظمة وعندها حسن إدارة وتخطيط ممتاز تتحرك ممن حلال للوصول»، مضيفة: «المرأة ليست فاشلة إداريا كما يقال،  وأن الواقع يؤكد أنها إذا أخذت الفرصة يكون دورها فعال».

وقالت: «لدينا في مجمل عدد الوزراء نجد أن انجحهم في الوزارات هُن من النساء، وهن في كل مكان ناجحات، لكن عندما ننظر بشكل عملي فإن المرأة  يمكنها إنجاز أكثر وأن ترتقي بمصر». مؤكدة أن المؤتمر بداية وليس نهاية مطالبة بعمل جلسات مكلَمة ومؤتمرات لتحقيق إنجازات أكبر علي أرض الواقع.

 

موضوعات متعلقة 

«مصر تستطيع بالتاء المربوطة».. جيهان جادو رئيس الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق