تأجيل الطعن على حكم رفع بدل العدوى للأطباء لجلسة 7 أكتوبر

الأحد، 02 يوليو 2017 01:49 م
تأجيل الطعن على حكم رفع بدل العدوى للأطباء لجلسة 7 أكتوبر
مجلس الدولة - ارشيفية
أحمد سامي

قررت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، تأجيل الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة بالنيابة عن الحكومة والخاص برفع بدل العدوى للأطباء لجلسة 7 أكتوبر المقبل.
 
كانت الدائرة الثامنة موضوع، بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار حسن عبد الحميد البرعي نائب رئيس مجلس الدولة،  قررت بجلسة 8 يونيو الماضي التنحي عن نظر الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة لإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، برفع بدل العدوى للأطباء لاستشعاره الحرج مع إعادة المرافعة في نفس الجلسة تقدم المحامي خالد على بطلب لرد الهيئة عن نظر الدعوى.
 
قرر رئيس مجلس الدولة إحالة طلب الرد إلى الدائرة 9 موضوع وتحديد جلسة 29 سبتمبر المقبل لنظرها.
 
كانت هيئة مفوضى الدولة الإدارية العليا، أوصت فى تقرير، منها بإلغاء حكم محكمة القضاء الإدارى، بإلزام وزارة الصحة بزيادة بدل العدوى، الذي يحصل عليه الأطباء ليصبح ألف جنيه لكل الأطباء.
 
وقضت الدائرة 15 من البدلات بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، بتاريخ 28 نوفمبر 2015، برئاسة المستشار سعيد النادى، نائب رئيس مجلس الدولة، بقبول الدعوى المقامة من الدكتور محمد خيرى عبد الدايم، نقيب الأطباء السابق، مطالبًا خلالها بوقف تنفيذ وإلغاء القرار السلبى بالامتناع عن زيادة بدل العدوى الذى يحصل عليه الأطباء على مستوى الجمهورية ليصبح 1000 جنيه، اعتبارًا من تاريخ إقامة الدعوى مع ما يترتب على ذلك من أثار وفروق مالية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة