تأجيل دعوى إسقاط الجنسية عن أيمن نور لـ9 سبتمبر

الأحد، 02 يوليو 2017 01:34 م
تأجيل دعوى إسقاط الجنسية عن أيمن نور لـ9 سبتمبر
أيمن نور
أحمد سامي

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى المقامة من طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا رقم 44357 أمام محكمة القضاء الإداري بالقاهرة، التي طالب فيها بإسقاط الجنسية المصرية عن أيمن نور الهارب بتركيا لجلسة 9 سبتمبر.
 
ونص محمود في دعواه أنه وبعد سقوط جماعة الإخوان الإرهابية وقرر معظم قيادتها الهروب إلى الخارج وكان من بين الفارين أيمن نور وذلك لإحدى الدول العربية وانتقل منها إلى تركيا التي تتخذ مواقف معادية للدولة المصرية ومؤسساتها وتأوي قيادات إرهابية صادر ضدهم أحكام لارتكابهم جرائم تمس الأمن القومي المصري وارتكابهم جرائم تحريض على ارتكاب أعمال العنف، إلى جانب أنها نقطة إطلاق للقنوات محرضة على العنف ضد الدولة المصرية وقيادتها ونشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم الاجتماعيين ومنها قناة الشرق التي تبث من تركيا والتى تتخذ سياسة تحريضية ضد مؤسسات الدولة المصرية بأوامر مباشرة من أيمن عبد العزيز نور الذى يمتلك ويدير تلك القناة.
 
 
إضافة إلى ما تقدمه هذه القناة من دعم للإرهاب ورعاية له من خلال برامج تحت إشراف المخابرات التركية والقطرية مباشرة وهدفها الأول تهديد الأمن القومى المصري.
 
وأشار محمود في دعواه إلى أن أيمن نور ما زال يتخذ سياسات تحريضية ضد الدولة المصرية ومؤسساتها ومواطنيها وهو الأمر الذي لا يستحق معه حمل الجنسية المصرية، مما حدا بنا لإقامة هذه الدعوى لإسقاط الجنسية المصرية عنه.
 
وأكد محمود في تصريحات خاصة أن إسقاط الجنسية عن مثل هؤلاء الداعمين للإرهاب أمر أصبح حتمى ولابد منه حيث أنه لا ينبغي أن يحمل هؤلاء جنسية وطن يقوموا بالتآمر عليه ويهددون أمنه واستقراره ويسعون إلى إسقاطه.
 
اقرأ أيضا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق