القاضي: مد 360 ألف متر كابلات فايبر في كفر الشيخ‎

الأحد، 02 يوليو 2017 01:59 م
القاضي: مد 360 ألف متر كابلات فايبر في كفر الشيخ‎
كفر الشيخ – محمد سليمان

قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات، إنه جاء لكفر الشيخ ليدشن المشروعات التي تمت على أرض المحافظة خلال العامين الماضيين، وأن ما يحدث بالمحافظة هو تحول في تقديم الخدمات للمواطنين كجزء من منظومة تقديم الخدمات للمواطنين.
 
جاء ذلك خلال اللقاء الصحفي الذي عقده بحضور اللواء السيد نصر،محافظ كفرالشيخ والمهندس عصام الصفير رئيس هيئة البريد، والمهندس أحمد البحيري، رئيس هيئة الاتصالات مضيفا أن من أهم القرارات التي اتخذت هو تحديث الشبكات الأرضية. وكان من نصيب كفرالشيخ تحديث ٣٦٠ ألف متر مربع فايبر بمحافظة كفرالشيخ، وتركيب ١٤٦كابينه لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وزيادة عدد المشتركين إلى ٣٠ ألف مشترك، و٤٢ ألف خط على الشبكة، مؤكدًا أنه سيتم خلال العام الحالي زيادة الألياف الضوئية، وبانتهاء العام الحالي سيصل قوة أقل انترنيت للمواطن ٤ميجا، واليوم عدد الخطوط بكفر الشيخ التي تصل لها الخدمة من الخطوط ل ميجا بنسبة ٤٧% وأكثر من ٥٣% تصل لقوة ١٦ميجا،وذلك نتيجة العمل الجاد خلال الفترة الماضية.
 
وقال الوزير، إنه وقع مع المحافظ بروتوكول تعاون لزيادة خطوط الخدمات،كما تم البحث عن موقع لإقامة مواقع للشركات التابعة للوزارة لأداء خدماتها، وسيتم افتتاح ٣مكاتب بريد بعد تطويرهم،وجاري تطوير وتحديث ١٩ مكتبًا حاليا، على ألا تقل مساحة مكتب البريد عن ٣٠٠ متر، ليتم تأدية أفضل خدمه للمواطنين.
 
وأضاف المحافظ، يجري حاليا تحديث كافة مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، إضافة لإنشاء مكاتب جديدة،مؤكداً أن الرئيس السيسي افتتح منطقتين تكنولوجيتين ببرج العرب وأسيوط، وبصدد الانتهاء من تجدد منطقتين بالسادات وبني سويف.
 
وقال الوزير، إنه طالب من المحافظ توفير قطعة أرض مناسبة لإقامة منطقه عليها بكفر الشيخ ووافق المحافظ علي الفور بتوفير ٣٠ فدانًا بالساحل الشمالي للمحافظة، وتم توقيع بروتوكول مع المحافظ لإقامة مركز لتحديث خدمة الشكاوي وأساليب العمل داخل المحافظة ضمن ١٠محافظات ستستفيد من تلك الخدمة، وذلك في إطار توجه الدولة ودعم القيادة السياسية في التحول للمجتمع الرقمي،إضافة لتوقيع بروتوكول لبرنامج الإعلان عن بعد، وتم الانتهاء منه في ٦محافظات كما نفى الوزير اى زيادة في كروت شحن تلفونات المحمول كما أشيع مؤخرا بعد زيادة أسعار الوقود.
 
1- تعوقيع بروتوكولات تعاون بين محافظة كفر الشيخ ووزارة الإتصالات
 
 
 
2- جانب من توقيع البروتوكولات
 
3- توقيع بروتوكلات تعاون بين كفر الشيخ ووزارة الإتصالات

اقرا ايضا

 

الكهرباء: كيفية حساب شرائح الكهرباء

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة