محافظ القاهرة: حركة تنقلات بين موظفي الأحياء قريبا

الأحد، 02 يوليو 2017 02:05 م
محافظ القاهرة: حركة تنقلات بين موظفي الأحياء قريبا
المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة
ماجد تمراز

شدد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بضرورة التواجد بالشارع وتكثيف العمل الميداني والالتحام بالمواطنين والتعرف على مشاكلهم والتعامل معها أولًا بأول على أرض الواقع، مؤكدًا على مسئولية رؤساء الأحياء كل في نطاقه عن جميع شئوون الحي ورفع كافة المخالفات وعدم السماح قطعيًا بأي إشغالات وإخلاء الأرصفة للمشاة وتطبيق القانون بتفعيل تشكيل اتحاد شاغلين لكل عقار لسهولة التعامل معه ككيان قانوني لتنفيذ قرارات الصيانة أو التنكيس وخلافه.
 
وقال المحافظ، خلال اجتماعه الدوري مع رؤساء الأحياء، إنه سيتم قريبًا الإعلان عن حركة تنقلات بين موظفي الأحياء لصالح العمل العام ولضخ الدماء الجديدة داخل الأحياء وتبادل الخبرات.
 
وأكد المحافظ على سرعة التعامل مع العقارات ذات الخطورة الداهمة والصادر لها قرارات سابقة بإنهاء إجراءات إخلائها وحصر سكانها وإزالتها فورًا وعدم انتظار انهيارها المفاجئ.
 
وأوضح المحافظ، أن أعمال إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة في الفتنرة الماضية، ليست نهاية المطاف ولكن الحفاظ عليها لحين التصرف بها هو الخطوة الأهم، وذلك من خلال إقامة منشآت خدمية وتوفير احتياجات الحي والمحافظة من أراضي، أو إعادة استغلالها استثماريًا.
 
وطالب المحافظ رؤساء الاحياء بمتابعة التزام أصحاب المحلات والمنشآت العامة بتركيب كاميرات مراقبة أمنية ووضع صناديق قمامة أمام محلاتهم طبقًا لقرار المحافظ، واتخاذ الإجراءات القانونية المقررة ضد غير الملتزمين، مشيرًا إلى أنه طبقًا للحصر لعدد (43703) محل، التزم (26087) محل بتركيب الكاميرات، أما بالنسبة لصناديق القمامة فقد التزم (33629) محل بوضع حاويات لتجميع مخلفات القمامة أمام محلاتهم، كما قامت أجهزة الأحياء بتحرير (4953) محضر تلوث بيئي لغير الملتزمين.
 
اقرأ أيضا:
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق