قيم البرلمان تبدأ اجتماعها للتحقيق مع «أحمد طنطاوي» في واقعة «الميكروفون»

الأحد، 02 يوليو 2017 03:14 م
قيم البرلمان تبدأ اجتماعها للتحقيق مع «أحمد طنطاوي» في واقعة «الميكروفون»
مجلس النواب - أرشيفية

وصل النائب أحمد الطنطاوي، عضو تكتل (25- 30) منذ قليل إلى مجلس النواب، تمهيدا لحضور اجتماع لجنة القيم الذي سيٌعقد بعد قليل، للاستماع إليه في الوقائع التي نسبت إليه، بناء على إحالة هيئة مكتب المجلس.

وقال النائب إيهاب الطماوي، أمين سر لجنة القيم، تصريحات صحفية، إن اللجنة من المنتظر أن تُطلع النائب على ما جاء من مخالفات ارتكبها، في ضوء ما ورد بتقرير هيئة مكتب مجلس النواب المٌحال إلى لجنة القيم، على أن تستمع إلى رده وأقواله حيال تلك الوقائع.

ويواجه طنطاوي اتهامات بمخالفة اللائحة الداخلية لمجلس النواب والتقاليد البرلمانية والإخلال بواجبات العضوية، واللافت للنظر، حضور عدد من أعضاء تكتل (25- 30) ممن جلسوا مع النائب أحمد الطنطاوي قبل دخوله إلى لجنة القيم بمجلس النواب، التي تعقد اجتماعها للاستماع إلى أقواله فيما نسب إليه من وقائع.

وتعد أحد الواقع التي أحيل طنطاوي بسببها إلى هيئة المكتب، ما شهدته لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أثناء مناقشة اتفاقية «تعيين الحدود البحرية» بين مصر والمملكة العربية السعودية، عندما قام النائب أحمد طنطاوي عقب الاعتراض علي حديث الدكتور سعيد الحسينى رئيس الجمعية الجغرافية المصرية، برمي الميكرفون الذي كان يتحدث عبره الحسيني، لتسود القاعه بعدها حاله من الهرج والمرج، وهو ما علق عليه رئيس المجلس بقوله : ما فعله النائب طنطاوى يستحق إسقاط العضوية، لأن ما فعله هو إتلاف للمال العام وكسر الميكرفون جناية.

وحول ملابسات الإحالة، قال مكتب مجلس النواب في بيان له: انتهى مكتب المجلس يوم الأحد 18/6/2017 فى ضوء عدم امتثال النائب أحمد طنطاوى بالحضور أمام مكتب المجلس رغم إخطاره بالحضور مرتين، إلى إحالته إلى لجنة القيم لسماع أقواله وتحقيق أوجه دفاعه فيما هو منسوب إليه بمذكرة مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية والأسطوانات المدمجة المرفقة بها، وبالمذكرة الواردة إلى المجلس من رئيس مجلس إدارة الجمعية الجغرافية المصرية، لما وجهه إليه النائب أثناء اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية يوم الثلاثاء 13/6/2017.

جدير بالذكر أن مكتب مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، قرر يوم 19 يونيو الماضي، إحالة النائب أحمد طنطاوي إلى لجنة القيم التحقيق معه في التجاوزات والاتهامات المنسوبة إليه.

اقرأ أيضًا:

توقعات بطرده من البرلمان ..هل يلقى أحمد طنطاوي مصير عكاشة والسادات؟

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق