تأجيل دعوى وقف عرض برنامج «رامز تحت الأرض» للأول من أكتوبر

الأحد، 02 يوليو 2017 03:17 م
تأجيل دعوى وقف عرض برنامج «رامز تحت الأرض» للأول من أكتوبر
رامز تحت الأرض
أحمد سامي

قررت الدائرة الثانية برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، تأجيل الدعوي المقامة من الدكتور سمير صبري المحامي دعوى، يطالب خلالها بوقف برنامج رامز تحت الارض، الذى يعرض على قناة لجلسة الأول من أكتوبر
 mbc مصر،
 
واختصمت الدعوى كلا من قناة MBC ، والمجلس الأعلي للإعلام، حيث ذكرت أن برنامج يعرض عقب الافطار في شهر رمضان المبارك بأسم "رامز تحت الارض" ، كل محتواه إسفاف واستخفاف بالعقول وسلة قمامة مليئة بالألفاظ الخارجة والإيحاءات والخروج عن القيم المجتمعية بخلاف ما يحتويه من مخالفات عديدة.
 
وقالت الدعوى إن هذا البرنامج خالف تحذير المجلس الأعلي لتنظيم الاعلام لوسائل الاعلام من نشر محتوى إعلامي به ألفاظ بذيئة أو أشياء تهدد قيم المجتمع، مؤكدا أنه سيتبع آليات محددة بإحالة المخالفين إلى النقابة المختصة بتوقيع الجزاء المناسب للمخالفة إلا أن هذا البرنامج ضرب بهذا التحذير عرض الحائط، ويبقي السؤال الملح من يحاسب علي هذا الاسفاف الذي يبث عبر الفضائيات ؟ ومن يمنع هذا السفه من دخول بيوتنا ؟ .
 
وأضافت الدعوى إن المجتمع توسم خيرا في المجلس الأعلي للاعلام، ولكن للأسف لم نسمع عن خطة وإطار يوقف بها هذه الفوضي ويمنع تاثيرها في حياتنا، واصبحت الالفاظ البذيئة هي لغة الحوار في كل برامج ومسلسلات رمضان والحديث الهابط والاجرام والإسفاف والمخدرات والبلطجة تزداد سنة بعد الآخري وللاسف الشديد لا توجد أى جهة مسئولة عن كل هذا التدني والإسفاف حالة من الفوضى والسيولة الإعلامية وتأثير الكلمات والألفاظ والسلوك والمفاهيم يجر المجتمع الى الحضيض ، وكل برامج ومسلسلات رمضان لا تبشر بالخير مجتمعات غريبة مشوهة شخصيات شريرة حوار متدني و شتائم بالام هل هذه مصر أو مصر التي نصدرها للعالم العربي وفِي شهر رمضان.
 
اقرأ أيضا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة