أهالي «شما» يحتفلون بإحالة أوراق 12 متهمًا للمفتي في مقتل «العليمي» (صور)

الأحد، 02 يوليو 2017 03:42 م
أهالي «شما» يحتفلون بإحالة أوراق 12 متهمًا للمفتي في مقتل «العليمي» (صور)
اهالى شما يحتفلون

انطلقت العديد من الاحتفالات بقرية شما التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، عقب النطق بالحكم فى قضية مقتل محمد عيسى العليمى بتحويل أوراق المتهمين إلى فضيلة المفتى، الأمر الذي قابلته القرية بالسعادة الكبيرة.

وقال علاء عيسى، شقيق محمد عيسى، أنهم الآن يتمكنوا من الفرحة بعد أن ذاقوا نار الحزن على شقيقة طوال هذه الفترة، مؤكدا أن حكم المحكمة أعاد اليهم الحياة من جديد، وحقق أمنيتهم فى القصاص من دماء المجرمين الذين تلوثت يدهم بدماء الأبرياء.

وقال إبراهيم الأسيوطى، أحد أصدقاء محمد عيسى، أنهم اليوم يعيشون أسعد يوم فى شما بعد أن استعاد القضاء كرامتهم من جديد بالقضاء على التاريخ الأسود لعائلة أبو حريرة والتى أنتهت إلى الأبد بهذا الحكم.

كانت محكمة جنايات شبين الكوم المنعقدة بمحكمة وادي النطرون بمدينة السادات، برئاسة المستشار ممدوح أيوب، قررت إحالة أوراق 12 متهما في قضية قتل "محمد عيسى العليمى" إلى مفتى الجمهورية.

كانت النيابة قد وجهت تهمة القتل العمد إلى 12 متهمين، في مقدمتهم سامح علي حريرة، المتهم الرئيسي، بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على قتل المجني عليه، وأعدوا لذلك سلاحاً نارياً، وتربص له المتهم الأول على الطريق، مساء يوم 13 نوفمبر من العام الماضي، وعاجله بإطلاق عدة أعيرة نارية صوبه، قاصداً قتله، حال وجود باقي المتهمين بمسرح الجريمة، لرصد تحركات المجني عليه، وتأمين هروبهم بعد تنفيذ الجريمة، كما وجهت النيابة تهم " التحريض والاتفاق ومساعدة الجناة على ارتكاب الواقعة" إلى 4 متهمين، وأسندت إلى عدد منهم تهمة حيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.

فيما تظاهر العشرات من أهالي القرية أمام المحكمة مطالبين بإعدام المتهمين، رافعين صور الشهيد محمد العليمي، مرددين هتافات تطالب بإعدام القتلة من أبناء عائلة أبوحريرة، وسط إجراءات أمنية مشددة من جانب قوات الأمن العام ومكافحة الشغب.

وكانت قرية شما التابعة لمركز اشمون، قد شهدت احتجاجات حاشدة، شارك فيها الآلاف من أبناء عدد من القرى المجاورة، عقب مقتل الشاب محمد عيسى العليمي على يد أفراد من أسرة "أبوحريرة"، وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على 67 من المتهمين خلال حملات بمحافظة المنوفية وبعض المحافظات الأخرى.

الاحتفالات  (1)
 
الاحتفالات  (2)
 
الاحتفالات  (6)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق