السفير الأمريكى بالكويت يدعو لضبط النفس فى الخلاف الخليجى

الأحد، 02 يوليو 2017 04:15 م
السفير الأمريكى بالكويت يدعو لضبط النفس فى الخلاف الخليجى
لورانس سيلفرمان

دعا سفير أمريكا فى الكويت، لورانس سيلفرمان، الأطراف المعنية بالأزمة الخليجية، إلى ممارسة ضبط النفس والتوصل إلى "حل عادل" للخلاف، وذلك قبيل ساعات من انتهاء المهلة الممنوحة لقطر، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية. 
 
وقال سيلفرمان ، اليوم الأحد،: "إن الولايات المتحدة تؤيد الجهود التى تبذلها الكويت للتوسط فى الخلاف بين قطر والمملكة العربية السعودية". وأضاف: "إن هناك حاجة ملحة لحل هذا الخلاف، فى أقرب وقت ممكن، عن طريق الحوار الدبلوماسى".
 
وأوضح "بينما تواصل الولايات المتحدة المشاركة فى هذه الجهود، نحث البلدان المعنية على أن تترك الفرصة مفتوحة للتفاوض، وندعو جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس لإيجاد حيز للتوصل إلى حل عادل للخلاف".
 
وأشار سيلفرمان إلى أن الولايات المتحدة وحلفاءها وشركاءها يكونون أقوى عندما يعملون معاً من أجل هدف واحد مشترك، وهذا الهدف هو وقف الإرهاب ومواجهة التطرف.
 
وتابع إن الولايات المتحدة ستواصل البقاء على اتصال وثيق مع جميع الأطراف ودعم جهود الوساطة التى يبذلها أمير الكويت. وفى 5 يونيو الماضى، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت الدول الثلاث الأولى حصاراً برياً وجوياً على الدوحة، لاتهامها بـ"دعم الإرهاب"، وهو ما نفته الأخيرة بشدة.
 
وفى 22 يونيو الماضى، قدمت مصر والسعودية والإمارات والبحرين، عبر الكويت، إلى قطر قائمة تضم 13 مطلبًا كشرط لإعادة العلاقات معها، بينها إغلاق قناة "الجزيرة"، وأمهلتها 10 أيام لتنفيذها، وفق الوكالة البحرينية الرسمية للأنباء.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق