علشان تعدى الموجه بسلام.. خلى معاك شنطة الحر تنقذك من أعراض الإجهاد الحراري

الأحد، 02 يوليو 2017 06:45 م
علشان تعدى الموجه بسلام.. خلى معاك شنطة الحر تنقذك من أعراض الإجهاد الحراري
موجه الحر
أمنية فايد

تعاني البلاد من موجة حارة لعدة أيام ، ومن الممكن حسب خبراء الأرصاد تكرارها خلال شهري يوليو وأغسطس، ويحاول الجميع تجنب التعرض للشمس ولكن هذا مستحيل، ففى أغلب الأوقات تضطر للخروج لقضاء مشاوير مهمة وهو ما يعرضهم إلى الكثير من الآثار الجانبية.
 
قدم الدكتور "هانى الناظر" استشارى الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث، شنطة الحر والتى تحمى الفرد من ضربات الشمس والآثار الناتجة عن التعرض لدرجة الحرارة المرتفعة من حروق وفقدان السوائل والأملاح من الجسم وضربات الشمس.
 
وقال: "تحتوى هذه الشنطة على زجاجة مياه من الصنبور ، و2 ثمرة خيار، قطعتى مخلل ،  كريم واقى من الشمس، قرصين اسبرين أو باراسيتامول، كريم ميبو أو نولافير، كاب واقى من الشمس".
 
وأضاف، كل ما هو مطلوب من المواطنين المعرضين لأشعة الشمس هو تناول لتر ونصف ماء أثناء النهار، وتناول الخيار لتقليل العطش واستخدام الكريم الواقى من الشمس كل ساعتين، وفى حالة التعرض لفقدان عرق كثير نقوم بتناول المخلل لتعويض ما فقدته من أملاح، وفى حالة حدوث حرق من الشمس يكون استخدام كريم ميبو أو نولافير هو الأفضل، ولعلاج الصداع الناتج عن الحر تناول الباراسيتامول والجلوس فى مكان ظل هو أفضل طرق الإسعافات الأولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق