اعتقال فلسطينى على خلفية مقتل مجندة اسرائيلية فى القدس المحتلة

الأحد، 02 يوليو 2017 04:58 م
اعتقال فلسطينى على خلفية مقتل مجندة اسرائيلية فى القدس المحتلة
حبس - ارشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الأحد، فلسطينيا على خلفية الاشتباه فى ضلوعه بحادث مقتل مجندة إسرائيلية فى القدس المحتلة فى 17 يونيو الماضي.
 
وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى أن الاعتقال يأتى بعد تحقيق مكثف بدأ بعد أن دخل ثلاثة شبان فلسطينيين من قرية دير ابو مشعل بالضفة الغربية إلى القدس بصورة غير مشروعة واضطلعوا بهجومين متزامنين باستخدام سلاح آلى وسكاكين.
 
كما ألقت الشرطة القبض على فلسطينى رابع مشتبه فيه فى التحقيق فى جريمة القتل التى تعرضت لها المجندة هاداس مالكا البالغة من العمر 23 عاما.. والتى طعنت حتى الموت أثناء حراستها باب العامود فى المدينة القديمة فى 17 يونيو الماضي.
 
وذكرت الصحيفة أن المهاجمين الثلاثة قتلوا بنيران ضباط اسرائيليين تواجدوا فى مكان الحادث،بعد ان أصابوا أيضا اثنين آخرين عند كهف زدقية، على بعد 100 متر من بوابة دمشق (باب العامود).
 
وفى 21 يونيو ، ألقت قوات الاحتلال الإسرائيلية القبض على ثلاثة مشتبه بهم متهمين بمساعدة المهاجمين، بينهم رجل يبلغ من العمر 52 عاما من بلدة العيسوية شمال القدس نقل المهاجمين إلى المنطقة، وأم وأب أحد المهاجمين المشتبه فى تحريضهما لابنهما.
 
وفى صباح اليوم الاحد، قال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكى روزنفيلد إنه تم اعتقال فلسطينى رابع لم يتم التعرف عليه من الضفة الغربية بتهمة التنسيق للنقل وتوفير وسائل الهجوم .
 
وقال روزنفيلد "فى وقت متأخر من الاسبوع الماضى، تم اعتقال رجل من حى المشتبه فيهم فى دير ابو مشعل بالقرب من رام الله، متهم بتنظيم وتنسيق التنقلات للمهاجمين".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق