استشاري العلاج الطبيعي: النساء في مصر أكثر عرضة لأمراض القلب

الأحد، 02 يوليو 2017 06:27 م
استشاري العلاج الطبيعي: النساء في مصر أكثر عرضة لأمراض القلب
امراض القلب - ارشيفيه
مصطفى النجار تصوير صلاح

قالت الدكتورة دعاء الأنصاري استشاري العلاج الطبيعي بالولايات المتحدة الأمريكية، إن النساء أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، خاصة بعد انقطاع الدورة الشهرية التى تكون فيها المرأة أكثر عرضة لهذا المرض.

وطالبت خلال الجلسة الثانية لمؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة» الذي تنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بتعظيم دور الحملات لتوعية المرأة المصرية من الخطورة التي يمكن ان تتعرض لها بسبب أمراض القلب.

واعتبرت الأنصاري الجلسة التي جاءت تحت عنوان الرعاية الصحية خدمات فعالة للمجتمع الحركة تمثل أحد أهم العناصر التى يجب أن تعتمد عليها المرأة لمواجهة أمراض القلب.

وقالت إنه من الضروري جدا للسيدات أن يقمن برفع ضربات القلب بطريقة مناسبة، وذلك من خلال السير 3 مرات أسبوعيا من نصف ساعة إلى 45 دقيقة، وأعربت عن أملها في أن تتولى الدولة والأجهزة المعنية برامج توعية تبدأ بالمدارس لتوعية الأطفال بأهمية الرياضة كوسيلة من ضمن الوسائل المهمة لمواجهة مخاطر أمراض القلب.

وأكدت الدكتورة دعاء الأنصاري، أن أعراض الإصابة بأمراض القلب تختلف بالنسبة للمرأة عنها للرجل، لذلك يجب أن تتم المتابعة الدقيقة للنساء في جميع المراحل العمرية لتجنب إصابتهم بأمراض القلب.

موضوعات متعلقة 

«مصر تستطيع بالتاء المربوطة».. أميرة النقلي محاضر رئيسي بكلية الهندسة جامعة لينكولن بالمملكة المتحدة

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق