نهائي القارات بين حلم تشيلي وأمل الماكينات الألمانية...الهجوم سلاح المانشفت...و المرتدات لعبة تشيلي

الأحد، 02 يوليو 2017 06:10 م
نهائي القارات بين حلم تشيلي وأمل الماكينات الألمانية...الهجوم سلاح المانشفت...و المرتدات لعبة تشيلي
منتخب المانيا
كتب: وليد لطفي

يسدل الستار مساء اليوم الأحد علي النسخة العاشرة من بطولة كأس القارات والمقامة بروسيا وسيشهد ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبرج في الثامنة مساءاً بتوقيت القاهرة نهائي الحلم بين الماكينات الألمانية بطل كأس العالم 2014 وتشيلي بطل كوبا أمريكا 2016.

يدخل كلا الفريقين النهائي الحلم لأول مرة في التاريخ بدوافع مختلفة إلا أن المانيا تتفوق بالمشاركة في كأس القارات للمرة الثالثة في تاريخها حيث شاركت فى نسختي 1999 و 2005 بعكس تشيلي الذي تشارك في البطولة لأول مرة في تاريخها .

تستعرض « صوت الأمة » حظوظ كلا الفريقين للفوز باللقب ونقاط القوة ودوافع الفوز

·       الماكينات الألمانية

 

يخوض يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا اللقاء معتمدا علي القوة الهجومية الضاربة للاعبيه بعدما سجل 11 هدفا في 4 مباريات بمعدل 3 أهداف لكل مباراة والتي أحرزهم القائد الألماني جوليان دراكسلار وهدافي البطولة تيمو فيرنر وليون جوريتزكا ، فيما تلقت شباك الألمان 5 أهداف خلال مشواره في البطولة بمعدل هدف لكل مباراة .

يريد المانشفت تأكيد تربعه على عرش الكرة العالمية بعد الفوز بكأس العالم 2014 وتحقيق لقب القارات لأول مرة في تاريخه .

الحافز لدي لاعبي المنتخب الألماني كبيرخاصة وأن معظمهم وجوه شابة وصاعدة تمثل المنتخب لأول مرة بعد مفاجأة لوف بتغيير دماء المانشفت وإراحة أبرز نجومه.

فيما قال لوف لقد حققنا ما هو أبعد من كأس القارات بإثقال لاعبينا الصاعدين الخبرات الدولية للإستعداد لكأس العالم صيف 2018 .

 

·        تشيلي

يعول خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني لمنتخب تشيلي علي الصلابة الدفاعية للاعبيه والذي لم يتلقي سوي هدفين فقط في 4 مباريات والإعتماد علي المرتدات بفضل مهاجمه الخطير الكسيس سانشيز ونجم خط الوسط أرتورو فيدال إضافة لحارسه كلاوديو برافو .

ويعاني خوان أنطونيو من الندرة التهديفية فسجل المنتخب 4 أهداف خلال مشواره في البطولة بمعدل هدف لكل مباراة.

يخوض لاعبي تشيلي بطل كوبا أمريكا في النسخة الأخيرة بمعنويات مرتفعة كونها المشاركة الأولي لهم وسيحفرون أسمائهم بالذهب  في تاريخ الكرة العالمية .

فيما قال ارتورو فيدال نجم البايرن ميونخ  انهم في حالة الفوز باللقب اليوم سنرسل رسالة للجميع بأننا سنعود السنة القادمة وسنحقق لقب كأس العالم.

ويلعب التاريخ في مصلحة المنتخب الألماني ضد المنتخب التشيلي

فتواجه الفريقين 8 مرات استطاع الألمان الفوز في 5 مباريات وحققت تشيلي الفوز في مبارتان وكان التعادل  الإيجابي من نصيب مباراة وحيدة و كانت في دور المجموعات من نفس البطولة  والتي أقيمت الخميس الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة