« أداء مهزوز » للحكم الأنجولى فى إدارة لقاء كابس والزمالك بدورى الأبطال

الأحد، 02 يوليو 2017 06:44 م
« أداء مهزوز » للحكم الأنجولى فى إدارة لقاء كابس والزمالك بدورى الأبطال
هيلدير دي كارفاليو الحكم الانجولى
تحليل- عادل عقل

 

المباراة: كابس يونايتد X الزمالك الجولة الـ5 دوري أبطال أفريقيا

الملعب الرياضة الوطني بهراري.

النتيجة: فوز كابس يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف .

 الحكام طاقم أنجولي بقيادة - هيلدير دي كارفاليو حكم ساحة

 المساعد الأول - جيرسون إيمليانو دوس سانتوس

 المساعد الثاني - وإيفانيلدو دوس

الحكم الرابع - أنطونيو دونجولا.

ظهر الحكم بلياقة بدنية جيدة خلال إدارته للقاء الذي أقيم ظهر اليوم الأحد الأربعاء ضمن منافسات الجولة الـ5 من دوري أبطال أفريقيا وانتهت بفوز الفريق الزيمباوى بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الحكم افتقد للشخصية الحاسمة ونقص الخبرة  وكان مهزوزا مما اثر على كثيرا من قراراته الفنية والإدارية خلال المباراة التي شهدت التزام اللاعبين والأجهزة الفنية رغم وجود العديد من الأخطاء الفنية أبرزها عندما  سمح باستمرار اللعب بعدما دفع  مهاجم كابس يونايتد مدافع لزمالك على جبر وكادت تسفر عن هدف فى الدقيقة 54 ، كما أشار المساعد الثاني بتسلل حسام بولو وإلغاء هدف صحيحا فى الدقيقة 74 قبل إن يحرز الفريق الزيمباوى الهدف الثاني مباشرا في الدقيقة 75 من عمر المباراة.

لم يحسن الحكم التواجد بالمكان المناسب اغلب فترات المباراة ولم يستطيع الخروج من محيط اللعب وطريق الكرة رغم انه يتمتع بلياقة بدنية عالية.

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 32 مخالفة على الفريقين في الوقت الذي تغاضى عن أكثر من خطا مؤثر ا كان يستوجب إشهار البطاقة الصفراء طبقا للقانون  كما لم يحسن الحكم تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي المباراة ولم يكن حاسما مع اللاعبين في إضاعة الوقت خاصة في الربع ساعة الأخير من المباراة.

اشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور وخلع التيشيرت فى مناسبتين للاعب الزمالك احمد توفيق في الدقيقة 45 كما انذر لاعب كابس يونايتد  عباس حميدو فى الدقيقة 75 من عمر المباراة في الوقت الذي تغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء  في أكثر من مناسبة طبقا للقانون و ذلك لنقص خبرته في إدارة مثل هذه المباريات إلهامه والحساسة .

المساعدان أشارا على 6 حالات تسلل كانتا حالتين منهما  فى توقيت غير مناسب والغي المساعد الثاني هدف للزمالك في الدقيقة 74 بدعي التسلل كما سمحا الثنائي باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مرتدة في توقيت مناسب كما تعاونا مع الحكم فى الأخطاء القريبة بينهما طبقا للقانون .

الحكم الرابع لم يجد صعوبة في السيطرة على المنطقة الفنية وأدى مهامه بشكل جيد طبقا للقانون.


 

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة