3 مدربين الأكثر عمراً فى عهد مرتضى منصور (تقرير)

الإثنين، 03 يوليو 2017 08:00 ص
3 مدربين الأكثر عمراً فى عهد مرتضى منصور (تقرير)
صورة فيريرا مدرب الزمالك السابق
كتب محمد محمود

أعلن مجلس الزمالك بقيادة مرتضى منصور إقالة البرتغالي أجستو إيناسيو المدير الفني للفريق الكروي بعد 89 يم من توليه المهمة الفنية للأبيض ، حيث تعاقد الزمالك مع البرتغالي فى يوم 4 ابريل ، وذلك بسبب هزيمة الأبيض مباراتان على التوالي، حيث كان قد خسر من اتحاد العاصمة الجزائري بثنائية نظيفة،و الهزيمة في مباراة اليوم 3/1 امام كابس يونايتد و ذلك بدور  مجموعات دوري ابطال افريقيا.

 

 صوت الأمة يرصد عدد مدربي الزمالك في فترة تواجد مرتضى منصور رئيس الزمالك الحالي

 

أحمد حسام ميدو

تولى أحمد حسام ميدو قيادة الزمالك في ولايتين في عهد منصور، الأولى كانت قبل انتخاب المستشار رئيسًا للقلعة البيضاء،واستمر لمدة 4 أشهر حتى تمت إقالته في 30 يوليو 2014.

أما الفترة الثانية فكانت عقب رحيل البرازيلي باكيتا، ولكنه رحل بعد 37 يومًا من تولي المهمة الفنية للقلعة البيضاء.

حسام حسن

قاد حسام و إبراهيم حسن لقيادة الفريق الأبيض في أغسطس 2014، قبل الإطاحة بهما في الثاني من أكتوبر من نفس العام أي بعد 63 يومًا فقط من قيادة الفريق.

باتشيكو

تم الاستعانة بالبرتغالي باتشيكو، يوم 12 من أكتوبر 2014، قبل أن يرحل هربًا في الأول من يناير 2015، بعد 91 يومًا من قيادة الفريق.

محمد صلاح

تم تنصيب محمد صلاح كمديرًا فنيًا مؤقتًا بعد هروب باتشيكو، لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد، وظل مع الأبيض لمدة شهرًا حتى تعيين البرتغالي فيريرا.

و تولى صلاح القيادة الفنية مرة آخري بشكل مؤقت لمدة 12 يومًا جديدة، لإقالة ميدو في الولاية الثانية وحتى تعيين ماكليش .

و عاد للمرة الثالثة تولى فيها تدريب الزمالك لمدة 10 أيام فقط من يوم 19 نوفمبر وحتى يوم 29 نوفمبر.

البرتغالي فيريرا

تعاقد الزمالك مع البرتغالي فيريرا، وحقق لقبي الدوري والكأس، فقد تولى المهمة في الرابع من فبراير 2015 حتى هرب يوم 22 نوفمبر 2015، بعد قضاء 206 أيام في القلعة البيضاء.

الإسكتلندي ماكليش

تم تعيين الإسكتلندي إليكس ماكليش يوم 23 فبراير 2016، وتمت إقالته في الثاني من مايو الماضي، بعد أن قضى 69 يومًا في القلعة البيضاء.

البرازيلي باكيتا

بعده جاء البرازيلي باكيتا، والذي لم يبق في ميت عقبة سوى 29 يومًا فقط، ليتم إقالته في أسرع إقالة لمدير فني بالزمالك، ليعود ميدو إلى بيته بجهاز فني جديد يضم حازم إمام ومحمد صلاح.

 

محمد حلمي

في نفس يوم رحيل ماكليش، قرر الزمالك منح محمد حلمي صلاحيات المدير الفني بمعاونة محمد صلاح، وعبد الحليم علي، قبل أن تتم قبول استقالته في 27 يوليو، بعد قضاء 86 يومًا في قيادة الأبيض.

و تولى حلمي الإدارة الفنية للمرة الثانية و تم إقالته بعد 34 يوم.

مؤمن سليمان

تولى مؤمن سليمان المسؤولية الفنية يوم 22 من أغسطس، قبل أن يرحل بعد قضاء 75 يومًا في قيادة الزمالك.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق