وزير الإنتاج الحربي: ننتج الدبابة والمدفع وننشئ مصنع لإنتاج خلايا الطاقة الشمسية

الأحد، 02 يوليو 2017 08:06 م
وزير الإنتاج الحربي: ننتج الدبابة والمدفع وننشئ مصنع لإنتاج خلايا الطاقة الشمسية
اللواء محمد العصار
كتب مصطفى النجار تصوير صلاح فوزى

كشف اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، أن الوزارة بصدد إنشاء مصنع لإنتاج خلايا الطاقة الشمسية بطاقة 1 جيجا من الرمال، بالتعاون مع الدكتور إبراهيم سمك، خبير الطاقة الشمسية العالمي، والذي شارك في مؤتمر مصر تستطيع العام الماضي، ورحب الوزير بالتعاون مع علماء مصر بالخارج، للاستفادة من خبراتهم وعلمهم، لافتا إلى أنه التقى العديد من المصريين بالخارج ورأي الوطنية متدفقة لديهم، ويجب استغلال ذلك.

وأضاف وزير الإنتاج الحربي خلال جلسة «التحول من الإنتاج للتنمية المستدامة» بمؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة» الذي تنظمه وزارة الهجرة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الإنتاج الحربي المصري جزء من الصناعة الوطنية ، مشيرا إلى بدء التعاون مع القطاع الخاص في إطار السعي لتحقيق نوع من التكامل بجانب المنافسة التي تساعد في تحقيقه التطور والتنمية.

وأكد العصار أن هدف الوزارة وقطاع الصناعة الوطنية بشكل عام هو تقليل معدلات الاستيراد وزيادة التصدير وخلق فرص عمل للشباب وتوفير العملة الصعبة، من خلال تطوير أنظمة الإنتاج.

وأشار الوزير أن مصر تنتج دبابات ومدافع وذخيرة، وهي صناعات تحتاج تقدم ودقة كبيرة، ما يؤكد قدرتنا على النهوض بالقطاع الصناعي.

اقرأ أيضاً: 

سحر نصر: 50 % من منح دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتمكين المراة

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق