70 ألف معتمر يعبرون موانيء البحر الأحمر بنسبة زيادة 21 % عن العام الماضي

الإثنين، 03 يوليو 2017 04:33 ص
70 ألف معتمر يعبرون موانيء البحر الأحمر بنسبة زيادة 21 % عن العام الماضي
معتمرين - صورة أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

أكد ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانيء البحر الأحمر أن موانى الهيئة شهدت وصول و سفر 70 ألف معتمر خلال موسم العمرة الحالي بموانيء نويبع و سفاجا وذلك من خلال استقبال 35 ألف معتمر و مغادرة 35 ألف معتمر و ذلك منذ بدء موسم العمرة من منتصف شهر مارس الماضى بنسبة زيادة 21 % عن موسم العمرة للعام الماضي.
 
وأكد المتحدث الإعلامي باسم هيئة موانيء البحر الأحمر في بيان له أن ميناء نويبع شهد وصول وسفر 26 ألف معتمر و 583 باص عمرة من خلال استقبال 13 ألف معتمر و 296 باص عمرة و مغادرة 13 ألف معتمر و 287 باص عمره.
 
 بينما شهد ميناء سفاجا وصول و سفر 44 ألف معتمر على الخط الملاحي سفاجا -  ينبع و ذلك باستقبال  22 ألف معتمر و مغادرة 22 ألف معتمر .
 
وأشار المتحدث الرسمي باسم الهيئة في بيانه أن نجاح موسم العمرة لهذا العام جاء نتيجة التنسيق المستمر و الدائم بين الهيئة وكافة الجهات العاملة بالموانى و مسئولي محافظات البحر الأحمر و جنوب سيناء حيث قامت الهيئة ببذل قصارى جهدها لمنع التكدس و تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين وواظبت على متابعة نقل المعتمرين و العمل على توفير كافة التيسيرات و تذليل العقبات .
 
ومن جانبه شدد اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس هيئة موانيء البحر الأحمر على سرعة إنهاء إجراءات المعتمرين وإعطاء أولوية لدخول باصات العمرة لسرعة إنهاء اجراءاتها بالتزامن مع انهاء اجراءات المعتمرين بصالات الوصول و السفر بالتنسيق مع الجهات العاملة بالموانى .
 
كما أكد على التوكيلات و شركات السياحة الخاصة بنقل المعتمرين بضرورة الالتزام بتوفير كافة سبل الراحة و الالتزام بالإعداد المسموح بها و عدم وصول الركاب إلى الميناء إلا قبل السفر بأربع ساعات و تنظيم أعمال حاملي الأمتعة بالموانيء وعدم السماح بدخولهم إلا مع دخول العبارات للموانيء و لمن يحمل تصريح بذلك و متابعتهم بصرامة لعدم استغلال الحمالين للركاب .
 
على جانب آخر تم تشديد إجراءات فحص الركاب عند وصولهم للميناء لمنع دخول العدوى للبلاد و حجز الحالات التي يشتبه بها بالتنسيق مع إدارة الحجر الصحي بالميناء و توفير سيارات الإسعاف و الخدمات الطبية و تجهيز المستشفيات التابعة من أطباء و ممرضين و علاج و أدوية و عربات إسعاف لاستقبال أى حالات طارئة.
 
بالإضافة إلى تزويد صالات الوصول و السفر بعدد مناسب من العاملين بنظام ورادى على مدار 24 ساعة في حالة تواجد عبارات على الأرصفة والتنسيق بين مركز عمليات الهيئة الرئيسى و المراكز الفرعية بالموانيء لاستقبال أى أحداث طارئة و سرعة العمل على حلها.
 
 
اقرأ أيضا..
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق