الحكم يتغاضى عن طرد مدافع تشيلى أمام المانيا بنهائى كأس القارات

الأحد، 02 يوليو 2017 11:33 م
الحكم يتغاضى عن طرد مدافع تشيلى أمام المانيا بنهائى كأس القارات
مليوراد مازبيتش
تحليل - عادل عقل


المباراة: منتخب تشيلي X منتخب ألمانيا --  نهائى كاس العالم للقارات روسيا 2018 .

الملعب . "كريستوفسكى" بسانت بطرسبورج.

النتيجة : فوز منتخب المانيا بهدف نظيف

 الحكام طاقم صربى بقيادة -  مليوراد مازبيتش.. حكم ساحة

 المساعد الأول - مليوفان ريسيتشنى  

المساعد الثانى - وداليو ديورديتش

الحكم الرابع- السلوفيني  دامير سكومين .

 

ظهر الحكم هادئا خلال أدارته للقاء الذي أقيم  مساء الأحد وانتهى بفوز منتخب ألمانيا بهدف نظيف  ليتوج بلقب كاس القارات روسيا 2018 لاول مرة فى تاريخها.                   

 كان الحكم الصربي   متوترا و بعيدا عن الكرة خلال الشوط الأول حتى انه كان يبعد عن الكرة بما يقرب من 25 ياردة في هدف ألمانيا الأول وكان يجد صعوبة في متابعة الهجمات المرتدة السريعة وحاول السيطرة على مجريات المباراة وتأخر في إشهار البطاقات لإنهاء الشوط بدون إنذارات.

ولكن تغير الحال في الشوط الثاني الذي ظهر خلاله بشكل أفضل وأحسن تقدير الأخطاء الفنية وسمح بالتنافس العادل بين اللاعبين على الكرة إلا انه كان لابد إن يتدخل بشكل أفضل لإيقاف  تهور والتحام اللاعبين خاصة في الربع ساعة الأخير من المباراة الذي شهد توترا بين اللاعبين كما سمح باستمرار اللعب وإتاحة الفرصة ولم يتدخل فى الأخطاء الوهمية اعتمد الحكم كثيرا على الفيديو في حالتين طبقا للقانون رغم إنهما من الحالات السهلة التي لاتحتاج إلى العودة إلى الفيديو إلا انه آثار الجدل كثيرا بالرجوع إلى الفيديو في حالات واضحة جدا في الملعب ،

كما أحسن الحكم الصربي تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوط المباراة الثاني، وتدخل بالصافرة واحتسب 36 خطا على الفريقين ولم يتدخل فى الاخطاء الوهمية. 

اشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 7 مناسبات لرباعى تشيلى ارتورو فيدال وجونزا جاريس وادوارد فارجاس وكلاوديوبراجو بينهما انذار من خلال تقنية الفيديو فى الدقائق 58،64،74،89 كما انذار ثلاثى المانيا جوشوكيميج وايمرى تشان وسيستان رودى  فى الدقائق 58،89،92 من عمر المباراة وكان يجب ان يشهر البطاقة الحمراء للاعب تشيلى خاراييس فى الدقيقة 64 للضرب بدون كرة لكنة اكتفى باشهار البطاقة الصفراء فقط.

المساعدان .ظهرا بيقظة وتمركز جيد وأشاروا على 7 حالات تسلل فى توقيت مناسب كما سمحا باستمرار اللعب في العديد من الهجمات المرتدة في متابعة جيدة وتعاونا مع الحكم في الأخطاء القريبة بينهما خاصة عندما اشتباك اللاعبين أكثر من مرة معا خلال المباراة وساهما بشكل كبير في إدارة المباراة مع حكم الساحة.

الحكم الرابع .سيطر بشكل جيد على المنطقة الفنية وتعامل بهدوء مع اعتراضات الأجهزة الفنية وادى مهامه بشكل جيد وتعاون مع الحكم في إدارة المباراة طبقا للقانون. 

الحكم الصربى
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة