«صحة الدقهلية»:لا توجد حالات إجهاد حراري.. والمستشفيات جاهزة لاستقبال مصابي ضربة الشمس

الإثنين، 03 يوليو 2017 04:40 ص
«صحة الدقهلية»:لا توجد حالات إجهاد حراري.. والمستشفيات جاهزة لاستقبال مصابي ضربة الشمس
الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدقهلية - شريف الديب

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بالدقهلية في أقصى درجات الاستعداد لمواجهة موجة الحر الحالية والموجات التالية المتوقع حدوثها خلال فصل الصيف الجاري.

وأكد على جاهزية المستشفيات لاستقبال حالات الإجهاد الحراري ، كما أنه تم التنبيه علي جميع المستشفيات التابعة باستقبال أي حالة تعاني من إنهاك حراري أو ضربة شمس وعلاجها فورا، وجاهزية أقسام الحميات بجميع المستشفيات حيث توجد غرف مكيفة باستقبال جميع المستشفيات وبها تمريض مدرب للتعامل مع مثل هذه الحالات.

كما تم التنبيه على توافر مخفضات الحرارة والمحاليل وغير ذلك من وسائل علاج الاجهاد الحرارى وضربات الشمس ، وتم التنبيه ايضا علي مديري الإدارات الصحية بتجهيز جميع وحدات طب الأسرة على مستوى المحافظة بالاستعداد طوال فترة النهار.


كما تم تكليف إدارتي الثقافة الصحة والاعلام والتربية السكانية بالتفاعل مع المواطنين والقاء ندوات تثقيفية ونصحهم بارتداء الملابس القطنية الخفيفة والابتعاد عن الالياف الصناعية وعدم التعرض لضوء الشمس المباشر خاصة وقت الظهيرة ، مع شرب كميات كبيرة من السوائل ، وعلى مرضى السكر والضغط وغيرها من الأمراض المزمنة بمراجعة الطبيب المعالج أو العيادات الخارجية بالمستشفيات العامة ومراكز طب الأسرة.

واقرأ أيضا :

 

لموجة الحارة تبلغ ذروتها بمصر غدا.. الطقس شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء والعظمى تصل إلى 45 درجة.. تحذيرات من التعرض لأشعة الشمس المباشرة.. وانخفاض تدريجي مساء السبت

موجة حارة تضرب دول العالم (صور)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق