السيسي يبدأ جولته في المجر من ساحة الأبطال

الإثنين، 03 يوليو 2017 10:23 ص
السيسي يبدأ جولته في المجر من ساحة الأبطال
السيسي في ساحة الابطال
محمد عبدالحى - تصوير عصام الشامى

استهل الرئيس عبد الفتاح السيسي نشاطه اليوم الإثنين، في العاصمة المجرية بودابست، بالتوجه إلى ساحة الأبطال، لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري الرسمي، وذلك في إطار مراسم زيارة الرئيس التي يجريها إلى المجر.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي العاصمة المجرية بودابست مساء أمس الأحد، في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام بدعوة من رئيس وزراء المجر «فيكتور أوروبان» وذلك للمشاركة في أعمال قمة تجمع الفيشجراد الذي يضم التشيك وبولندا وسلوفاكيا إلى جانب المجر.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية فى تصريحات صحفية بمقر إقامة الرئيس السيسي في بودابست، أن هناك مجالات متعددة للتعاون بين مصر والمجر، مثل السكك الحديدية والبنية التحتية، مشير إلى أن الرئيس السيسي ورئيس وزراء المجر سيعقدان مؤتمرا صحفيا مشتركا اليوم الإثنين، عقب مباحثاتهما.

وقال السفير علاء يوسف، إن الزيارات المتبادلة بين مصر والمجر تعمل على تطوير العلاقات بين البلدين، مضيفا: نقدر كثيرا مواقف المجر تجاه مصر ودعمها لإرادة الشعب المصري.

وأوضح أن مشاركة الرئيس السيسى  في قمة فيشجراد، تؤكد تقدير هذا التجمع لمصر، وهذا تجمع مهم داخل الاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أنه خلال العام  المقبل سيتم الاحتفال بمرور 90 عاما على العلاقات بين مصر والمجر.

وأشار السفير علاء يوسف على حرص مصر على اطلاع شركاءنا فى الاتحاد الأوروبى على تطورات الأوضاع فى مصر والمنطقة، مؤكدا أن الرئيس سيناقش مع رئيس وزراء المجر غدا تقييم مصر للأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك تعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي.

FOD_1028
 

 

FOD_1033
 

 

FOD_1037
 

 

FOD_1045
 

 

FOD_1055
 

 

FOD_1065
 

 

FOD_1081
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق